fbpx

جاهز السعودية تحصد ٣٦ مليون دولار في جولة التمويل الأولى

تعمل المنصة مع ١٥ ألف مندوب توصیل
جاهز السعودية تحصد ٣٦ مليون دولار في جولة التمويل الأولى
تخدم جاهز ٣ ملایین مستخدم


حصلت منصة جاهز Jahez لتوصيل الطعام في السعودية على ٣٦ مليون دولار في جولة التمويل الأولى، بقيادة إمباكت ٤٦ Impact46  ومستثمرین من القطاع الخاص، وتعد أكبر صفقة في الاستثمار الجريء من نوعها في السعودية، وتضمنت إصدار أسهم جديدة بالإضافة إلى تخارج أحد المساهمين.

تأسست منصة جاهز في ٢٠١٦، وهي شركة تقنية سعودية رائدة في مجال إدارة توصيل الطلبات من المطاعم، ويتيح النظام خاصية ربط مقدمي الخدمات عن طريق جهاز جاهز الخاص بالتشغيل عن بعد. تعمل المنصة على استلام الطلبات الواردة من خلال تطبيق جاهز، وتوفير خدمة التوصيل للمستهلك من خلال شبكة من السائقين الأفراد.

“نهدف إلى مساعدة المطاعم ومحلات السوبر ماركت والصيدليات وتجار التجزئة في الوصول إلى قناة رقمية جديدة وتحقيق الإيرادات من خلال البيع في التطبيق، كما نريد الاستمرار في توفير الراحة لمستخدمي المنصة”

غصاب المنديل، الرئيس التنفيذي لجاهز

خلال السنوات الماضية أثبت تطبيق جاهز قدرته على المنافسة في مجال توصيل الطلبات من المطاعم وبناء العلاقات مع كل من التجار من شركات الأطعمة والعملاء من خلال نموذج عمل دائم التطوير. حاليا يتكون فريق جاهز من ١٨٠ شخص، في الرياض وجدة والدمام و١٩ مدينة أخرى. وتسعى المنصة لاستخدام أموال هذه الجولة الاستثمارية لتطوير تقنياتها، والعمل على منتجات وخدمات مستحدثة، إضافة إلى الاستمرار في التوسع في السعودية. 

قال الرئيس التنفيذي لجاهز غصاب المنديل: “كانت نقطة انطلاقنا عند إنشاء تطبيق جاهز هي تزويد المطاعم بالخدمات التي تحتاجها لاستمرار قدرتهم على المنافسة في التحول الرقمي. في الوقت الحالي، نهدف إلى مساعدة المطاعم ومحلات السوبر ماركت والصيدليات وتجار التجزئة في الوصول إلى قناة رقمية جديدة وتحقيق الإيرادات من خلال البيع في التطبيق، كما نريد الاستمرار في توفير الراحة لمستخدمي المنصة. من خلال هذه الجولة، سنستثمر في توفير خدمات مختلفة، تطوير التقنية الداخلية، وتقديم تجربة عميل مميزة”.

ومن جانبه قال عبد العزيز العمران من إمباكت ٤٦ : “يتمتع فريق جاهز بروح ريادي الأعمال من اختلاق الفرص، حيث تم تطوير الفريق الإداري من عدد صغير إلى وصولهم ما هم عليه اليوم في أقل من ٣ سنوات. رؤيتنا لمبادرة الفريق في تقديم المساعدة خلال فترة الحجر للعديد من المطاعم ومحلات المواد الغذائية بتوفير خدمة التوصيل في غضون ساعات، عزز قناعتنا بأن الفريق خلف هذه الإنجازات قادر على التكيف مع كل الظروف”.

ومع ظروف جائحة كورونا تزايد الطلب بشكل غير مسبوق على تطبيقات توصيل السلع والأغذية في جميع انحاء العالم. وعلى مدى الأشهر الماضية كانت جاهز في مهمة لمساعدة المطاعم والتجار على تسريع خدمة توفير الطلب من المطعم عبر الإنترنت، بعد إغلاق خدمة تناول الأطعمة داخل المطعم. خلال الأزمة، وفر تطبيق جاهز خدمات جديدة للتعامل مع الوضع الحالي وتم إضافة توصيل المواد الغذائية وغيرها من منتجات تجارة التجزئة. حتى الآن، قام تطبيق جاهز بتوصيل أكثر من ٢٠ مليون طلب من علامات تجارية رائدة مثل ماكدونالدز، وبرجر كينج، وبيتزا هت، وصيدليات وايتس، مما كسب رضا العملاء لتسليمهم الطلبات من مختلف القطاعات إلى باب المنزل.

وشهدت السعودية في السنوات الماضية قفزة غير مسبوقة في سوق توصيل الطلبات من المطاعم والمواد الغذائية عبر الإنترنت، حيث بلغت قیمة السوق ٤,٤ ملیار ریال في عام ٢٠١٩.

وتهدف منصة جاهز خلال ٢٠٢٠ إلى تجاوز الطلبات قیمة ملیار ریال وتنويع مصدرها لأكثر من ١٢ ألف نقطة بیع في جمیع أنحاء المملكة، كما تخدم المنصة ٣ ملایین مستخدم من خلال شركاء يزيد عددهم على ١٥ ألف مندوب توصیل.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.