fbpx

“جيمناي أفريقيا” تعلن عن فوز ٣ شركات ناشئة في مسابقة UPLIFT4GFF بمهرجان الجونة

تهدف المبادرة لدعم مجال صناعة السينما من خلال الأفكار والمشاريع المبتكرة
“جيمناي أفريقيا” تعلن عن فوز ٣ شركات ناشئة في مسابقة UPLIFT4GFF بمهرجان الجونة
شيرين رضا وعدلي توما وناردين فرج

أعلنت شركة جميناي أفريقيا -التابعة لمجموعة أوراسكوم، عن فوز ٣ شركات ناشئة في مسابقة UPLIFT4GFF ضمن مبادرة جميناي لريادة الأعمال بمهرجان الجونة السينمائي، للنهوض برواد الأعمال في مجال الإعلام والترفيه، ولدعم مجال صناعة السينما من خلال الأفكار والمشاريع المبتكرة. تأتي المبادرة في إطار سعي الشركة للتأثير الإيجابي على النظام البيئي لريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات.  

الشركات الفائزة هي Hall of Talents منصة تربط صانعي الأفلام والفنانين والمتخصصين لتبادل الخبرات السينمائية، وDroovy منصة تتخصص في تصميم وتطوير صناعة الأفلام التفاعلية، و The ُEgyptian Cinema Experience منصة تهدف للحفاظ على تراث السينما في مصر وتثقيف الناس حولها من خلال متحف افتراضي.

قال عدلي توما الرئيس التنفيذي في جيمناي أفريقيا لواية: “إذا ألقينا نظرة على سبب إطلاقتا لـ Uplift4GFF، سنتذكر ما نسعى دائما لتحقيقه في جيمناي أفريقيا، وهو تعزيز المواهب الشابة ورواد الأعمال المبدعين، ومنحهم الفرص لتحقيق أحلامهم. نشعر بالفخر بجميع المتقدمين وليس فقط الثلاثة الفائزين، ومتحمسون أيضا لنجاحنا في سد الفجوة بين الترفيه وريادة الأعمال، ونتطلع لرؤية دور التكنولوجيا في رفع مستوى الصناعة”. وأضاف: “نحن نؤمن بمجتمع جيمناي أفريقيا، ونثق أننا من خلال أفكارهم المبتكرة سنكون قادرين تطوير أعمالهم”.

ومن جانبه قال مينا مكرم مؤسس Hall of Talents: “المسابقة فرصة عظيمة لنا للتواصل مع العاملين في قطاع السينما، ولا يوجد مكان أفضل من مهرجان الجونة لتحقيق ذلك. تلقينا نصائح ليس فقط من رجال أعمال مثل المهندس نجيب ساويرس، لكن أيضا من خبراء الصناعة مثل محمد حفظي وباقي الأعضاء، حول نموذج العمل واستراتيجيات الإطلاق، والفضل يعود في ذلك إلى عدلي توما وفريقه المذهل، لإطلاقهم لهذه المبادرة”.

وأضاف عمر خالد الشريك المؤسس في Droovy: “منحتنا مبادرة UPLIFT4GFF فرصة كبيرة لتقديم تقنياتنا، لأهم العاملين بمجال صناعة الأفلام. تلقينا ردود أفعال إيجابية، وتعرفنا على أشخاص متعاونين للغاية. نهدف حاليا إلى اختراق السوق، بتحويل العملاء المتوقعين إلى قصص ناجحة بالفعل في مجال السينما التفاعلية، وأن تصبح مصر رائدة في إنتاج هذا النوع من الأفلام التفاعلية”.

وقال مؤسسو The ُEgyptian Cinema Experience: “المسابقة كانت تجربة مختلفة لنا، استطعنا من خلالها عرض فكرة شركتنا، والتواصل مع أشخاص مختلفين في الصناعة. تحمسنا أكثر لتحقيق حلمنا بعد سماع ردود أفعال إيجابية حول فكرتنا وأهميتها، وحصلنا على العديد من التوصيات لبدء مشروعنا عبر الإنترنت، وسنعمل على تطوير نموذج العمل، وتنفيذ فكرة متحف السينما المصري”.

“إذا ألقينا نظرة على سبب إطلاقتا لـ Uplift4GFF، سنتذكر ما نسعى دائما لتحقيقه في جيمناي أفريقيا، وهو تعزيز المواهب الشابة ورواد الأعمال المبدعين، ومنحهم الفرص لتحقيق أحلامهم. نشعر بالفخر بجميع المتقدمين وليس فقط الثلاثة الفائزين، ومتحمسون أيضا لنجاحنا في سد الفجوة بين الترفيه وريادة الأعمال، ونتطلع لرؤية دور التكنولوجيا في رفع مستوى الصناعة”.

عدلي توما، الرئيس التنفيذي في جيمناي أفريقيا

ضمت لجنة التحكيم كلا من نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار وجيميناي القابضة، وعدلي توما الرئيس التنفيذي لجيمناي أفريقيا، والنجمة شيرين رضا، وأمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، والمذيعة ناردين فرج، وشيرين ماجورة رئيس الشراكة الاستراتيجية بالشرق الأوسط وأفريقيا لتيك توك.

يذكر أن جيمناي أفريقيا قد وقعت شراكة مع تيك توك، لدمج التقدم التكنولوجي مع ريادة الأعمال الإبداعية، وإضافة بعد جديد لصناعة الأفلام في مصر وإفريقيا، إيمانا بأن الإبداع والابتكار هما ركيزتان أساسيتان لتطوير صناعة الأفلام والمحتوى، وبناءا على هذه الإتفاقية، ستصبح جيميناي أفريقيا الذراع الريادية لتيك توك، بينما ستوفر تيك توك من خلال منصتها مساحات تفاعلية وتجارب رائعة، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات والأنشطة المحلية والإقليمية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.