fbpx

خبراء: وسائل التواصل الاجتماعي زادت من السياحة العالمية

الحجز الإلكتروني والفيزا عبر الإنترنت من أسباب ازدهار السياحة الدولية
خبراء: وسائل التواصل الاجتماعي زادت من السياحة العالمية
جانت من ندوة مؤتمر ستيب حول السياحة والتقنية

قال ثائر سمارة، المدير التنفيذي لشركة سفرة Safra، أن جيل الألفينات يقبل على الإنفاق في تذاكر الطيران والفنادق أكثر من أجيال سابقة.

وأضاف سمارة، في ندوة عن مستقبل التكنولوجيا والسفر بمؤتمر ستيب ٢٠٢٠، أن هذا الجيل أكثر بحثا في الإنترنت عن الأماكن الجديدة غير المطروقة والمعروفة لدى السياح التقليديين، مشيرا إلى أن هذه الظواهر نتيجة مباشرة لشعبية وسائل التواصل الاجتماعي والقدرة على مشاركة صور عالية الجودة بسهولة، إضافة لانتشار كاميرات الجو بروGoPro التي تمكن المستخدمين من التقاط فيديوهات عالية الجودة لخبراتهم وتحركاتهم.

الفيزا الإلكترونية كان لها أثر إيجابي على السياحة الإماراتية

ماثيو سليدرخت، مدير التسويق في شركة كليرتريب

وفي سياق الندوة، أشار مأمون حمدان، المدير العام لشركة ويجو Wego للرحلات في منطقة الشرق الأوسط والهند، أن المسافرين من دول الخليج العربي ينفذون أغلب عمليات الحجز للفنادق وتذاكر الطيران من خلال الهواتف الذكية. ودلل حمدان على ارتفاع نسب السياحة العالمية بالإشارة إلى إحصائية حديثة من وكالة ترافلبورت، تقول أن ١ من ضمن ٣ من شباب جيل الألفية في الولايات المتحدة الأمريكية مستعد أن يدفع ٥ آلاف دولار أو أكثر في إجازة سياحية.

كما أشار ماثيو سليدرخت، مدير التسويق في شركة كليرتريب Cleartrip الهندية للرحلات والسفر أن التقنيات الحديثة زادت من إمكانية الانتهاء من كافية مراحل السفر على الإنترنت، بما في ذلك الحصول على فيزا، حيث أتاحت حكومة الإمارات على إمكانية التقديم على الفيزا من خلال موقع إلكتروني، وإرسالها للمسافرين عبر البريد الإلكتروني، وهو ماكان له أثرا إيجابيا على دعم السياحة فيها.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.