fbpx

ستاندرد تشارترد يوقع اتفاقية لبيع وحدته في الأردن لبنك الاستثمار العربي الأردني

ستاندرد تشارترد يوقع اتفاقية لبيع وحدته في الأردن لبنك الاستثمار العربي الأردني
المصدر: سكاي نيوز عربية

يخطط بنك ستاندرد تشارترد لبيع وحدته في الأردن لصالح بنك الاستثمار العربي الأردني وفقًا لما أعلنه الطرفان الأحد في إطار خطط ستاندرد تشارترد المتعلقة بالتخارج من سبع أسواق في أفريقيا والشرق الأوسط.

أبرم البنك اتفاقية مع بنك الاستثمار العربي الأردني، والتي تحتاج لموافقة البنك المركزي الأردني لتفعيلها، بموجب الاتفاق ستنتقل أنشطة ستاندرد تشارترد المصرفية الخاصة بالشركات والتجارة والمؤسسات وكذلك أعمال إقراض المستهلكين والأعمال المصرفية الخاصة إلى البنك الأردني.

من المقرر أن ينتقل جميع موظفي البنك في الأردن إلى بنك الاستثمار العربي الأردني.

قال سونيل كوشال الرئيس التنفيذي لأفريقيا والشرق الأوسط في ستاندرد تشارترد إن الاتفاقية تتماشى مع الاستراتيجية العالمية للبنوك لتحقيق الكفاءة وتقليل التعقيد وكذلك إعادة توجيه الموارد داخل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط إلى المناطق التي تتمتع بأكبر قدر من الإمكانات للارتقاء بالمستوى والنمو ودعم العملاء بشكل أفضل.

قال بنك الاستثمار العربي الأردني إن عملية الشراء تأتي في إطار استراتيجيته لزيادة حصته السوقية في البلاد والتي تزايدت بعد أن استحوذ على وحدة إتش.إس.بي.سي في الأردن في ٢٠١٤، ووحدة بنك الكويت الوطني في الأردن في ٢٠٢٢.

أعلن ستاندرد تشارترد في أبريل ٢٠٢٢ أنه يخطط للتخارج من سبع أسواق هي أنغولا والكاميرون وجامبيا والأردن ولبنان وسيراليون وزيمبابوي.

قال البنك في ذلك الوقت إنه يسعى للخروج من الأسواق التي يعمل فيها على نطاق صغير وأن يضيق نطاق تركيزه ليركز على الأسواق الأسرع نموًا في المنطقة مثل السعودية ومصر.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.