fbpx

أرامكو السعودية تتفق على بناء مجمع للبتروكيماويات في الصين

أرامكو السعودية تتفق على بناء مجمع للبتروكيماويات في الصين
المصدر: سكاي نيوز عربية

اتفقت شركة أرامكو السعودية وشركاؤها مجموعة نورينكو ومجموعة بانجين الصناعية، بدء أعمال البناء في مصفاة متكاملة ضخمة ومجمع بتروكيماويات في شمال شرق الصين.

تعمل شركة أرامكو هواجين للبتروكيماويات، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية ٣٠٪ ومجموعة نورينكو ٥١٪ ومجموعة بانجين الصناعية ١٩٪، على تطوير مشروع مجمع جرينفيلد، الذي سيشمل مصفاة بطاقة إنتاجية تبلغ ٣٠٠ ألف برميل يوميًا، ومعمل للبتروكيماويات بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ ١,٦٥ مليون طن متري من الإيثيلين ومليوني طن متري من البارازايلين.

ومن المقرر أن يبدأ بناء المشروع في الربع الثاني من ٢٠٢٣، بعد أن حصل المشروع على الموافقات الإدارية المطلوبة. 

من المتوقع أن يتم تشغيله بالكامل بحلول عام ٢٠٢٦، وفقًا لما جاء في بيان لشركة أرامكو على موقعها الإلكتروني.

ستورد أرامكو ما يصل إلى ٢١٠ آلاف برميل في اليوم من لقيم النفط الخام إلى المشروع الجديد الذي سيتم بناؤه في مدينة بانجين بمقاطعة لياونينج الصينية.

وقال النائب التنفيذي للرئيس للتكرير والكيماويات والتسويق في أرامكو السعودية، محمد يحيى القحطاني: “سيدعم هذا المشروع المهم الطلب الصيني المتزايد على الوقود والمنتجات الكيميائية، كما أنه يمثل علامة فارقة في استراتيجيتنا للتوسع المستمر في الصين والمنطقة بشكل عام والتي تعد محركًا مهمًا بشكل متزايد للطلب العالمي على البتروكيماويات”.

قال رئيس مجلس إدارة ومجموعة بانجين جيا فاي: “لهذا المشروع أهمية كبيرة بالنسبة إلى بانجين من أجل تشجيع زيادة المواد الكيميائية والمنتجات المتخصصة، وتعزيز التكامل بين صناعة التكرير والكيماويات، وهو مشروع له رمزيته لبانجين حيث يسعى إلى تسريع عملية تطوير قاعدة وطنية مهمة لصناعة البتروكيميائيات والكيميائيات الدقيقة”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.