fbpx

شراكة بين صندوق الاستثمارات السعودي وشركات كورية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

شراكة بين صندوق الاستثمارات السعودي وشركات كورية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على هامش زيارة الرئيس الكوري الجنوبي إلى الرياض، مذكرة تفاهم مع شركتي بوسكو، وسامسونج سي تي الكوريتين، بهدف تطوير مشروع جديد خاص بإنتاج الهيدروجين الأخضر، والتوسع في قطاع الطاقة المتجددة الخضراء.

اقرأ أيضًا: شراكة بين صندوق مصر السيادي و”سكاتك” النرويجية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

يأتي توقيع المذكرة على هامش منتدى الاستثمار السعودي الكوري، الذي أقيم في مدينة الرياض، بعد زيارة رئيس كوريا الجنوبية للمملكة، وتضمنت مذكرة التفاهم تنفيذ دراسات جدوى لتطوير مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في السعودية، لأغراض التصدير.

يشكل التعاون بين الأطراف الثلاثة خطوة بالغة الأهمية فيما يتعلق بخفض الانبعاثات الكربونية، كما سيساهم في توسيع عملية تبادل المعلومات والخبرات بين السعودية وكوريا الجنوبية على المدى الطويل، حيث تعد شركة سامسونج سي تي، إحدى أكبر الشركات الكورية المتخصصة في أعمال البناء الهندسية، والتبادل، والاستثمار التجاري، كما تمثل شركة بوسكو واحدة من رواد صناعة الحديد في كوريا الجنوبية، والتي استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على ٣٨٪ من أسهمها في ٢٠١٥.

كما وقعت كل من شركتي بوسكو وسامسونج سي تي، اتفاقية خدمات رئيسية تشمل التطوير الفني للنيتروجين السائل بهدف إنتاج وتخزين الهيدروجين الأخضر عالمياً في عام ٢٠٢١.

تعمل بوسكو على دعم وتحفيز مشاريع إنتاج الهيدروجين، حيث تهدف لأن تكون ضمن أكبر عشرة منتجين في العالم، وتتطلع لإنتاج ما يصل إلى ٧ ملايين طن من الهيدروجين بحلول ٢٠٥٠، كما تستهدف حالياً إنتاج نصف مليون طن باستثمارات تبلغ ١٠ تريليون وون كوري بحلول ٢٠٣٠. 

اقرأ أيضًا: أرامكو توقع ٥ مذكرات تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر

اقرأ أيضًا: النويس الإماراتية تتوسع في قطاع الهيدروجين الأخضر في مصر

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.