fbpx

مايكروسوفت تستحوذ على إحدى أكبر شركات ألعاب الفيديو مقابل ٦٨,٧ مليار دولار

مايكروسوفت تستحوذ على إحدى أكبر شركات ألعاب الفيديو مقابل ٦٨,٧ مليار دولار

أعلنت مايكروسوفت أنها ستستحوذ على شركة Activision Blizzard، والتي تعد واحدة من أكبر منصات صناعة ألعاب الفيديو، في صفقة بقيمة ٦٨,٧ مليار دولار، لتدمج بذلك اثنين من أكبر الكيانات في قطاع ألعاب الفيديو على مستوى العالم.

تعد هذه الصفقة، أكبر صفقة استحواذ لمايكروسوفت على الإطلاق، حيث ستدفع الشركة الكبرى حوالي ٩٥ دولارًا للسهم الواحد، في شركة Activision، والتي اشتهرت بألعاب مثل: Call of Duty، وWorld of Warcraft.

من المقرر أن يواصل الرئيس التنفيذي لشركة Activision، بوبي كوتيك، العمل في منصبه، وبمجرد الانتهاء من الصفقة، سترفع الشركة تقاريرها إلى رئيس قسم الالعاب في مايكروسوفت، فيل سبنسر، وذلك وفقًا لتصريحات مايكروسوفت.

اقرأ أيضًا: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يزيد حصته في Activision Blizzard الأمريكية لألعاب الفيديو

ستساعد إضافة مجموعة ألعاب Activision إلى مايكروسوفت على زيادة منتجاتها الخاصة بوحدة تحكم إكس بوكس، والتنافس بشكل أفضل مع بلاي ستيشن التابعة لشركة سوني.

تتمتع Activision بتاريخ طويل مع أداة التحكم إكس بوكس، حيث نجحت أكبر ألعابها المعروفة بـ Call of Duty، بسبب منصة مايكروسوفت المبتكرة عبر الإنترنت “اكس بوكس لايف”، والتي تتيح للاعبين المشاركة في مباريات متعددة، هذا فضلًا عن إتاحة معظم ألعاب Activision عبر وحدات تحكم الإكس بوكس.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت ومكتب أبوظبي للاستثمار يطلقان مسرعة الأعمال GrowthX

من المتوقع أن بسرع هذا الاستحواذ من نمو أعمال مايكروسوفت على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، ووحدة التحكم، كما سيساهم في توفير الأساسات الأولية للميتافيرس.

تعد شركة Activision إحدى أكبر رواد قطاع صناعة الألعاب، وعلى الرغم من ذلك، شهدت الشركة الكبرى مؤخرًا عدة دعاوى قضائية تتعلق بالتمييز بين الجنسين، والتحرش وغيرها، الأمر الذي أثر على أرقام الشركة، كما أعلنت الشركة في نوفمبر الماضي، تأجيل إصدار اثنين من أكثر الألعاب المنتظرة، الأمر الذي ساهم في تراجع أسهمها، فضلًا عن انخفاض توقعاتها للمبيعات في الربع الأخير من العام الماضي، بدرجة تقل عن تقديرات وول ستريت.

اقرأ أيضًا: “مايكروسوفت” تطلق متحدثات ذكية جديدة

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.