fbpx

شركة الخليج الإماراتية تخطط لاستثمار مليار دولار في قطاع الصحة بالسعودية

شركة الخليج الإماراتية تخطط لاستثمار مليار دولار في قطاع الصحة بالسعودية
المصدر: الشرق بلومبرج

تستعد شركة الخليج للاستثمار الإسلامي الإماراتية والتي تعرف أيضا بشركة الخليج العالمية، لما يمكن أن يشكل أكبر صفقة في تاريخها حتى الآن، إذ تتطلع إلى تعزيز استثماراتها في المملكة العربية السعودية والهند، كما تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال السنوات الثلاث المقبلة.

كشف محمد الحسن، الشريك المؤسس، أن الشركة تخطط لشراء حصة في شركة رعاية صحية سعودية بحوالي ٦٠٠ مليون دولار.

ولفت الحسن إلى أن الهدف هو ضخ حوالي مليار دولار في المملكة خلال العام المقبل، وكحد أقصى حتى منتصف ٢٠٢٢، مع استثمارات تستهدف أيضا الخدمات اللوجستية والمطابخ السحابية.

من جانبه أضاف مؤسس “الخليج للاستثمار الإسلامي”، وهي شركة خدمات مالية تدير ما يناهز ملياري دولار: “نذهب حيث يوجد المال، وحيثما توجد الصفقات، ولدينا إيمان كبير بالسعودية”.

تتمثل الصفقة الأكبر لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي حتى الآن، في مشروع مشترك مع “كابيتال باي” Capital Bay، لاستثمار ٥٠٠ مليون يورو، في سوق العقارات السكنية الفخمة في ألمانيا أولا، على أن تليها أسواق أوروبية أخرى لاحقا.

تركز الشركة الخاصة المتوافق نشاطها مع الشريعة الإسلامية، ومقرها دولة الإمارات، على الاستثمارات في الأصول البديلة، مثل: العقارات، ورأس المال الاستثماري، وشركات الملكية الخاصة، في حين لفت الحسن، إلى أن أكثر من نصف مساهمي الشركة سعوديون.

تعد السوق الهندية من بين الأسواق الأخرى ذات الأولوية للشركة، فقد تضاعف إجمالي استثماراتها خلال العامين الماضيين في قطاع الرعاية الصحية، وفقا للشريك المؤسس بانكاج جوبتا، مشيرا إلى أن “الخليج للاستثمار الإسلامي”، تخطط لتوسيع استثماراتها في الهند في مجال الملكية الخاصة.

كما تدرس إمكانية بيع حصة تبلغ حوالي ١٥٪؜ من أسهمها من خلال طرح عام أولي في السنوات الثلاث المقبلة، كما تخطط لزيادة أصولها تحت الإدارة إلى ٥ مليار دولار بحلول وقت الطرح، وفق تصريحات الشريك المؤسس، بانكاج جوبتا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.