fbpx

شركة حصانة السعودية تستثمر ٢,٤ مليار دولار في ثلاثة أصول لموانئ دبي العالمية

شركة حصانة السعودية تستثمر ٢,٤ مليار دولار في ثلاثة أصول لموانئ دبي العالمية
المصدر: العربية

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية، وشركة حصانة الاستثمارية السعودية، المدير الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة، والتي تمتلك أحد أكبر صناديق التقاعد في العالم، عن استثمار حوالي ٢,٤ مليار دولار حوالي ٩ مليارات ريال، في ثلاثة من أصول دي بي ورلد الرئيسة في الإمارات.

يمثل هذا الاستثمار الشريحة الثانية من بيع حصة أقلية من أسهم المجموعة في ميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي ومجمّع الصناعات الوطنية بعد الإغلاق الناجح لصفقة الشريحة الأولى في يونيو ٢٠٢٢.

تستثمر شركة حصانة السعودية حوالي ٢,٤ مليار دولار في مشروع مشترك جديد مع دي بي وورلد الذي سيحقق لها مصلحة اقتصادية في حصة تمثل ١٠,٤٪  تقريبًا من الأصول الإماراتية الثلاثة، ومن المتوقع أن تبلغ القيمة الاستثمارية الإجمالية حوالي ٢٣ مليار دولار لهذه الأصول.

يشكل ميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي ومجمع الصناعات الوطنية معًا مجموعة من البنى التحتية الأفضل في فئتها مع سجل نمو قوي على المدى الطويل، وتشكل الكيانات الثلاثة مجتمعة منظومة متكاملة بمستوى عالمي لسلاسل التوريد والخدمات اللوجستية لأكثر من ٩ آلاف شركة من جميع أنحاء العالم، حيث تخدم أكثر من ٣,٥ مليار مستهلك عالميًا، وحققت الأصول الثلاثة إيرادات أوليّة بقيمة ١,٩ مليار دولار في عام ٢٠٢١.

اقرأ أيضًا: السيادي السعودي يستحوذ على ٣٠٪ من شركة تبريد السعودية

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.