fbpx

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

أعلن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بشكل رسمي الموافقة النهائية على قرض لمصر بقيمة ٣ مليارات دولار، الجمعة الماضية وجاءت موافقة الصندوق بعد ٨ شهور من بدء مفاوضات الحكومة للحصول على قرض لسد الفجوة التمويلية ومواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على ميزان المدفوعات.

اتجهت أسعار صرف الدولار في السوق الموازية (السوداء) إلى الانخفاض بعد إعلان الموافقة على القرض، حيث وصل سعره إلى ٣٢ جنيهًا في تعاملات متأخرة من يوم السبت، مقابل نحو ٣٦ جنيهًا في تعاملات الخميس الماضي.

وقعت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر بالسعودية، عدة اتفاقيات تمويل من بنوك محلية وإقليمية ودولية لبناء أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر على مستوى العالم في مدينة نيوم.

سيساهم المصنع في توفير أربعة جيجا واط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإنتاج أكثر من مليون طن متري من الأمونيا الخضراء، وقد صرحت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر أن المشروع سيكون أكبر مصنع لإنتاج الأمونيا الخضراء في العالم يعتمد على الهيدروجين عندما يبدأ تشغيله في عام ٢٠٢٦.

أعلنت شركة جي بي أوتو، عن توقيع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية التابعة لها، اتفاقية نهائية مع شركة شيميرا أبوظبي لبيع حصة غير مباشرة بنسبة ٤٥٪ من شركة جي بي للتأجير التمويلي.

 أعلنت الشركة في بيان للبورصة أن المبلغ الإجمالي للصفقة حوالي ٨٥٥ مليون جنيه، وبموجبها تصبح جي بي كابيتال تمتلك في جي بي للتأجير التمويلي نسبة ٥٥٪ بعد عملية البيع.

أعلنت شركة تشيك مي عن استحواذها على حصة الأغلبية في منصة دكتور أونلاين الناشئة، وذلك بعد أن نجحت منصة إجزيتس مينا الرائدة في قطاع الخدمات الاستثمارية بمجال التكنولوجيا المالية بمصر والشرق الأوسط في لعب دور محوري في إتمام الصفقة.

تعتمد منصة دكتور أونلاين للخدمات الطبية التكنولوجية، والتي أسسها الدكتور محمود عبد الحكيم، على التكنولوجيا في أداء وظيفتها من خلال تطبيق للهاتف المحمول يقدم خدمات طبية متنوعة للمرضى، ويتيح الوصول إلى الأطباء الخبراء في جميع التخصصات الطبية عبر مكالمات الفيديو.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.