fbpx

بنكا مصر والقاهرة ومصر القابضة للتأمين يطلقون صندوق استثمار مصر العقاري ١

من المقرر أن يستثمر الصندوق في أصول عقارية تجارية ذات عائد دوري
بنكا مصر والقاهرة ومصر القابضة للتأمين يطلقون صندوق استثمار مصر العقاري ١
المصدر: بوابة الأهرام

أطلق بنك مصر بالتعاون مع كل من بنك القاهرة ومجموعة مصر القابضة للتأمين وشركة أليانز مصر، صندوق عقاري مصري صندوق استثمار مصر العقاري ١.

يستثمر الصندوق في أصول عقارية تجارية ذات عائد دوري مما يتيح آلية استثمار جديدة بالسوق العقاري، والتي تمكن المستثمرين من الاستثمار في عقار مباشر وكذلك توزيع المخاطر على عدة عقارات مملوكة للصندوق. 

اكتتب في الإصدار الأول مؤسسات مالية مصرية ومتعددة الجنسيات بقيمة تبلغ ٣٦٠ مليون جنيه من إجمالي حجم الصندوق المستهدف والبالغ ٥٠٠ مليون جنيه، حيث بلغت مساهمة كل من بنك مصر وبنك القاهرة ومجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة حوالي ١٠٠ مليون جنيه لكل منهما على حدا، وبلغت مساهمة شركة أليانز مصر ٦٠ مليون جنيه.

وقع الصندوق صفقة شراء أصول عقارية تجارية من مجموعة طلعت مصطفى في مدينة الرحاب ومدينتي والتي تتميز بقوة شرائية عالية ومعدل نمو مستمر، وذلك بعد قيام شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار، المتخصصة في إدارة صناديق الاستثمار بدراسة تلك الأصول من كافة الجوانب التجارية والمالية من خلال فريق عمل محترف متخصص في الاستثمار العقاري.

قال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، إن إطلاق هذا الصندوق يأتي في مقدمة سلسلة من الصناديق العقارية التي تعتزم شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار إصدارها، وإن خطوة إطلاق هذا الصندوق تأتي ضمن جهود بنك مصر لتنشيط السوق العقاري استكمالاً لدوره في دعم الاقتصاد المصري خاصة وأن القطاع العقاري من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.