fbpx

شركة محاماة مصرية تكشف العلامات التجارية المقلدة

تبلغ نسبة المنتجات المصرية المزيفة ٢٪ من البضائع المقلدة عالميا
شركة محاماة مصرية تكشف العلامات التجارية المقلدة
خلال إحدى حملات الشركة

نجحت إحدى شركات المحاماة المصرية في كشف عدد من العلامات التجارية المزيفة في الأسواق، وذلك بالتعاون مع مباحث التموين المصرية والجمارك.

تعمل الشركة مع مباحث التموين على شن حملات لكشف مقلدي المنتجات الأصلية، وذلك بعد الكشف عنهم من خلال فريق تحقيق خاص بها، بجانب مندوبي مبيعات عملائهم من الشركات.

وتمتلك الشركة عدد كبير من العملاء العالميين، ومنهم P&G ونستله وفيريرو روشيه وباندورا وسامسونج وHP وبولو رالف رولين وروليكس.

حسب وزارة التموين والتجارة الداخلية، يوجد فى مصر أكثر من ١٤ ألف علامة تجارية مقلدة، أبرزها الملابس والأحذية والحقائب، والسلع الإستهلاكية، ومستحضرات التجميل، والأجهزة الكهربائية.

كنا تبلغ نسبة المنتجات المصرية المزيفة ٢٪ من البضائع المقلدة عالميا، ووصل حجم التجارة بها ما يقارب ٢٠ مليار جنيه سنويا، وتعتبر الصين الدولة الأكثر تصنيعا وتصديرا للمنتجات المقلدة بنسبة ٧٣٪.

التأثير السلبي للمنتجات المقلدة على الاقتصاد المحلي، دفع الحكومة المصرية لاتخاذ إجراءات صارمة سواء بإتلاف السلع والغرامة أو السجن إذا تكرر الأمر مع التاجر.

يذكر أن  القرار رقم ٤٣ لسنة ٢٠١٦، نص على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وقد ساهم بشكل كبير فى منع دخول العديد من المنتجات غير المطابقة للمواصفات لحماية الماركات العالمية من المنافسة، فقد تضمن القرار ضرورة أن يكون المصنع القائم بالتصدير من الخارج حاصلا على شهادات جودة منظمة ILAC، إلى جانب أن يكون المصنع مسجلا فى بلدة، ما يضمن أن يكون المنتج المستورد مطابقا للمواصفات القياسية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.