fbpx

فوري تعتزم رفع حصتها في “فوري بلس” بنسبة ٤٨٪

تتضمن الصفقة استحواذ الشركة على حصة البنك التجاري الدولي وحصة بنك مصر
فوري تعتزم رفع حصتها في “فوري بلس” بنسبة ٤٨٪

استحوذت شركة فوري على حصة جديدة في شركتها التابعة “فوري بلس” قدرها ٤٨%، بحسب افصاح الشركة للبوابة المصرية.

تتضمن الصفقة التي قيمتها ٢ مليون دولار، استحواذ الشركة على حصة البنك التجاري الدولي البالغة ٢٣,٥٪، إضافة إلى حصة بنك مصر البالغة ٢٤,٥٪ في “فوري بلس”.

يذكر أن الشركة التي بدأت كفكرة عام ٢٠٠٧، قدمها مؤسس فوري المهندس أشرف فوزي، لإدخال الدفع الإلكتروني في السوق المصرية، وحصلت الفكرة على دعم  عدد من كبار المستثمرين؛ وهم شركة راية القابضة، وصندوق دعم التكنولوجيا، والبنك العربي الإفريقي الدولي، وبنك HSBC، وبنك الإسكندرية، والمؤسسة الدولية للتعاون، قبل أن تنطلق الشركة عام ٢٠٠٩.

وفي أغسطس ٢٠١٩ طرحت شركة فوري ٣٦٪ من أسهمها في البورصة المصرية، قبل أن تطلق محفظة خدمات فوري في السوق الإماراتية، بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي في عام ٢٠٢٠.

وفي ٩ أشهر الأولى من ٢٠٢٠ وبالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، ارتفعت أرباح الشركة في نحو ٩٩٪ لتصل إلى ٧,٦ مليون دولار، كما زادت الإيرادات ٤٥٪ لتصل إلى ٥٧ مليون دولار، بالإضافة إلى زيادة محفظة المدفوعات الإلكترونية عبر فوري بنسبة ٥٢٪ لتصل إلى ٣,٦ مليون دولار.

قال أشرف صبري، المؤسس والمدير التنفيذي والعضو المنتدب، فوري، لرويترز: “تستهدف فوري زيادة عدد نقاط البيع بنحو ٨٠ ألف نقطة ليصل إلى ٢٨٠ ألف نقطة بيع خلال ٢٠٢١، كما نستهدف زيادة عدد فروع فوري بلس من ٩٠ حتى الآن إلى ١٥٠ فرعا”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.