fbpx

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

 حصدت شركة بيزات، منصة مزايا الموظفين الرائدة في المنطقة، ومقرها الإمارات، ٢٥ مليون دولار في جولة تمويل ثالثة C، بقيادة كلًا من دسربت إيه دي، إحدى المنصات الاستثمارية التابعة لأبوظبي القابضة، وصندوق التحوط ايشيروس الأمريكي.

بلغ إجمالي استثمارات الشركة الناشئة حوالي بقيمة ٦٠ مليون دولار في جولات تمويلية سابقة شاركت فيها العديد من الشركات الاستثمارية وصناديق رأس المال المخاطر المحلية والعالمية مثل شركة مبادلة كابيتال وشركة بوينت ٧٢ للاستثمارات وغيرهما.

وقعت وزارة الطاقة السعودية، مذكرة تعاون مع اليابان في مجالات الاقتصاد الدائري للكربون، وإعادة تدوير الكربون، والهيدروجين النظيف، ووقود الأمونيا.

وقع على المذكرة كلًا من وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ونيشيمورا ياسوتوشي، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، الذي يزور المملكة حاليًا.

أطلقت كاش ناو إحدى شركات نقود القابضة مجموعة جديدة ومتنوعة من الخدمات وخيارات الدفع الرقمية المتاحة لكل من الشركات والأفراد لتسهيل اعتمادهم على المدفوعات الرقمية من خلال تطبيق، وذلك بالتعاون مع شركة فوري الرائدة في مجال التحول الرقمي في المدفوعات الإلكترونية. 
أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني المعروفة بـ “سالك”، والتابعة للصندوق السيادي السعودي، عن استكمال الاستحواذ على٣٥,٤٪ من شركة أولام الزراعية السنغافورية والتابعة لمجموعة أولام القابضة، في صفقة بقيمة ٤,٦٥ مليار ريال، أي حوالي ١,٢٤ مليار دولار.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.