fbpx

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

لايف أون سكرين تستحوذ على “إم إم بي وورلد” الإماراتية مقابل ٢٩,٩ مليون دولار

أعلنت شركة إم إم بي وورلد عن استحواذ شركة لايف أون سكرين عليها، في صفقة بلغت قيمتها ٢٩,٩ مليون دولار، أي ما يعادل ١١٠ مليون درهم.

ستسمح الصفقة للايف أون سكرين بالتقدم أكثر في القطاع الرقمي والتكنولوجي، مع دمج محفظة إم إم بي وورلد الكاملة والمساعدة في التوسع في أسواق جديدة. 

كاريفر السعودية لصيانة المركبات تحصد تمويلًا بقيمة ٢,٩ مليون دولار

جمعت كاريفر، المتخصصة في الحلول الرقمية لخدمات العناية بالمركبات وصيانتها، تمويلًا بقيمة ١١ مليون ريال سعودي أي ما يعادل ٢,٩ مليون دولار في جولة تمويل ما قبل أولى بقيادة صندوق شركة علم ومشاركة صندوق مرسيد وصندوق صرح.

تأسست كاريفر عام ٢٠١٧، وتوفر منذ انطلاقتها خدمات صيانة المركبات والعناية بها للأفراد والشركات من خلال تطبيقها على الهواتف الذكية.

أطلقت الشركة نظام كاريفر فلييت للمساهمة في إدارة صيانة أساطيل المركبات بكفاءة ما يساهم في تحسين الأداء وتقليل النفقات التشغيلية.

أدنوك للتوزيع تكمل الاستحواذ على حصة ٥٠٪ من شركة توتال إنرجيز للتسويق مصر

 أعلنت أدنوك للتوزيع، الشركة الرائدة على مستوى دولة الإمارات في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن أنها قد أكملت استحواذها من توتال إنرجيز ماركتنج على حصة ٥٠٪ من شركة توتال إنرجيز للتسويق مصر. 

يمثل إتمام هذه الصفقة الهامة التي تم الإعلان عنها في شهر يوليو ٢٠٢٢، أول حضور رسمي لأكبر شركة إماراتية في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة في السوق المصري.

بيبسيكو تتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات و”أسترولابز” لدعم رواد الأعمال في السعودية

أعلنت بيبسيكو الشركة العالمية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات عن تعاونها مع أكاديمية “أسترولابز”، إحدى شركات بناء النظام الإيكولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لإطلاق برنامج جديد مبتكر مخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، حيث سيتعاونوا لتأسيس مسرعة سكيل أب في السعودية وتمكين أصحاب المشاريع الناشئة من تحقيق أقصى إمكانات مشاريعهم. 

تنسجم هذه الشراكة الاستراتيجية بالكامل مع مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتمثل خطوة جديدة في سياق جهود شركة بيبسيكو وأكاديمية أسترولابز التي تسعى لتطوير قدرات رواد الأعمال والشركات السعودية الناشئة من النمو والنجاح. 

تم إطلاق المسرعة منتصف شهر يناير ٢٠٢٣، حيث سيتتم دعوة ١٠٠ من رواد الأعمال بهدف تسريع عمل مشاريعهم عبر التسوق الإلكتروني وتحويلها إلى شركات قادرة على تقديم خدماتها ومنتجاتها بالكامل عبر الإنترنت.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.