fbpx

مجموعة شاكر تستحوذ على ١٠٪ من كاشو السعودية لدعم نمو حلول الإقراض الرقمي في المملكة

مجموعة شاكر تستحوذ على ١٠٪ من كاشو السعودية لدعم نمو حلول الإقراض الرقمي في المملكة
المصدر: زاوية

أعلنت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر المعروفة بشاكر جروب، وهي شركة رائدة في مجال استيراد وتصنيع وتوزيع مكيفات الهواء والأجهزة المنزلية في السعودية، عن استكمال استثمارها في حصة وصلت إلى ١٠٪ في شركة كاشو العربية لتقنية المعلومات، التابعة لشركة “كاشو بايمنتس هولدينج ليميتد”. 

يأتي هذا الاستثمار بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الشركتين في يونيو ٢٠٢٢، وذلك من خلال شركة شاكر المتقدمة للاستثمار المملوكة من قبل شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر بنسبة ٩٠٪.

تهدف شاكر من خلال هذا الاستثمار الاستراتيجي إلى تعزيز منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها والاستفادة من إمكانياتها الكبيرة في هذا القطاع حيث يزداد طلب المستهلكين على حلول “التمويل الرقمي”، في الوقت الذي تواصل فيه التجارة الإلكترونية تحقيق نمو مستدام في المملكة.

كما يتوقع أن تقود هذه الشراكة إلى ترسيخ مكانة مجموعة شاكر كشركة رائدة في مجال البيع بالتجزئة الرقمي ودفع الابتكار في سوق التجارة الإلكترونية والوصول إلى نسبة ٧٠٪ من المعاملات غير النقدية بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

قال محمد إبراهيم أبونيان، الرئيس التنفيذي لشاكر:”يسعدنا استكمال هذا الاستثمار في شركة كاشو السعودية، والذي ينسجم مع مبادراتنا الإستراتيجية للنمو والابتكار. نحن على ثقة من أن شراكتنا مع شركة كاشو السعودية ستحقق فرص نمو كبيرة لكلا الشركتين في مجال الإقراض الرقمي الذي يشهد توسعاً مستمراً، بما في ذلك حلول “الشراء الآن والدفع لاحقا” في المملكة العربية السعودية، ونتطلع إلى دعم كاشو السعودية في جهودها لإطلاق وتسريع نمو حصتها في السوق داخل القطاع في المملكة”.

من جهته، قال عمار عفيف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كاشو القابضة: ” تواصل المملكة العربية السعودية تحقيق نمو هائل في قطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية، ومع خبرة مجموعة شاكر الواسعة في سوق التجزئة والتزامها بالابتكار، نحن على ثقة من أن شراكتنا ستقود نمواً كبيراً لكلا الشركتين، وسنعمل معاً على تمكين المستهلكين السعوديين بمجموعة واسعة من حلول الإقراض الرقمي، ومنصة لإدارة المدفوعات مع توفير تجربة مثالية للمستخدم. ويسعدنا أن تكون مجموعة شاكر مستثمراً استراتيجياً في كاشو السعودية”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.