fbpx

ستارت أب سبوت لايــت: ريــن

ستارت أب سبوت لايــت: ريــن

في منطقة تقل فيها منصات تداول الأصول الرقمية، حققت منصة رين مركزًا رياديًا قويًا من خلال كونها أول بورصة للعملات المشفرة تحصل على ترخيص تنظيمي كامل في الشرق الأوسط من البنك المركزي البحريني. 

تستهدف منصة رين، منذ تأسيسها عام ٢٠١٩، سد الفجوة بين الأسواق المالية التقليدية وعالم العملات المشفرة سريع التطور.

حظي نهجها المبتكر والمركز على الأمان باهتمام المستثمرين والمتداولين على حد سواء، وهي في طريقها لتصبح قوة مهيمنة في مشهد العملات الرقمية في الشرق الأوسط.

رغم تنوع خلفيات مؤسسي المنصة -عبد الله المعيقل، ويحيى بدوي، وآيه جيه نيلسون، وجوزيف دالاجو-، إلا أنهم اتفقوا على وجود فجوة تتمثل في صعوبة الوصول إلى منصات الأصول الرقمية في الشرق الأوسط. 

بعد عامين من إطلاقها، وصل حجم التداول على المنصة إلى مليار دولار، وتزايدت قاعدة مستخدميها لتتراوح بين ١٠٠ ألف – ١٥٠ ألف، وتمكنت الشركة من جمع استثمارات بقيمة ١١٠ مليون دولار في الجولة الثانية التي جرت في عام ٢٠٢٢ بتقييم مسبق للمال قدره ٣٩٠ مليون دولار. 

تشمل قائمة المستثمرين شركات رأس المال الاستثماري الرائدة وعمالقة الصناعة مثل كوين بيز و بارادايم.

تتبع منصة رين بروتوكولات صارمة جدًا فيما يتعلق بمزايا الأمان، خاصًة في ظل فشل أكبر بورصة أمريكية للعملات الرقمية FTX، حيث تستخدم محافظ التخزين البارد التي تضمن الاحتفاظ بمعظم أصول العملاء دون اتصال بالإنترنت كما تحميها من الوصول غير المصرح به.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر النظام الأساسي الخاص بمنصة رين واجهة سهلة الاستخدام باللغتين العربية والإنجليزية كما يوجد دعم عملاء بكلتا اللغتين، فضلًا عن ذلك، فإن المنصة تدعم العملات المحلية مثل الدينار البحريني والريال السعودي والدينار الكويتي والدرهم الإماراتي، مما يوفر تشجيعًا للوصول لأولئك الجدد في عالم الأصول الرقمية.

واجهت الشركة بعض التحديات في العام الماضي مع تراجع الأسواق، واضطرت إلى تسريح العشرات من الموظفين وفقًا لما تم ذكره في تقارير عدة، إلا أن الشركة مستمرة في تحقيق خطتها للنمو.

قدمت الشركة العديد من المنتجات والخدمات مثل منصة Rain Brokerage، وهي منصة تداول على مستوى المؤسسات، و Rain Pay، وهو حل دفع سلس للشركات التي تتطلع إلى قبول العملات المشفرة. 

كما أضافت مؤخرًا خاصية ApplePay كخيار للدفع، مما يجعل شراء العملات المشفرة أسهل من أي وقت مضى.

مع استمرار نمو تبني الأصول الرقمية، أصبحت منصة رين واحدة من أهم منصات تداول العملات المشفرة في الشرق الأوسط، حيث أدى تركيزها على الامتثال التنظيمي والحلول المبتكرة والفهم العميق للاحتياجات الفريدة للمنطقة إلى نموها وتطورها بشكل كبير بهدف تحقيق مستقبل مشرق في عالم الأصول الرقمية سريع التطور.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.