fbpx

موانئ أبوظبي توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة ملياري دولار

موانئ أبوظبي توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة ملياري دولار
المصدر: البيان

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع ائتلاف يضم ١٣ مصرفًا إقليميًا وعالميًا، بقيمة ملياري دولار أمريكي. تشمل التسهيلات سلة من العملات مقسمة على ثلاث حصص تبلغ قيمتها ٦٠٠ مليون يورو و٦٢٠ مليون دولار و٢,٨٦٣ مليون درهم، وذلك عبر عقود آجلة لمدة عامين ونصف.

يأتي عقد هذه الاتفاقية في ظل الزيادة المطردة في الطلب على هذه التسهيلات، مع تجاوز طلبات الاكتتاب المعروض على أسهم المجموعة بمقدار ٣,٧ ضعفًا.

مع تعهد المصارف المشاركة بتوفير مبلغ إجمالي بقيمة ٧,٤ مليار دولار، فإن ذلك بلا شك يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها القطاع المصرفي في الملاءة المالية لمجموعة موانئ أبوظبي، ونظرته الإيجابية لمستقبلها.

بالإضافة إلى الطلب القوي على التسهيلات الائتمانية الجديدة ، فقد تمكنت مجموعة موانئ أبوظبي من تحسين الأسعار مقارنة مع التسهيلات الائتمانية المتجددة التي حصلت عليه المجموعة بقيمة مليار دولار أمريكي خلال عام ٢٠٢١.

كانت مجموعة موانئ أبوظبي قد حصلت على تصنيف (A+) من قبل وكالتي “إس آند بي” و”فيتش”، وقد أعادت الوكالتين تأكيد هذا التصنيف بعد الإدراج وبعد الإعلان عن عمليات الاستحواذ مؤخراً.

بموجب الاتفاقية، يتولى كلاً من بنك أبوظبي الأول وسيتي بنك دور المنسقين ومسؤولي الاكتتاب، في حين أن بنك ميزوهو وبنك أبوظبي التجاري هما مسؤولي اكتتاب إضافيين، كما تم تفويض كلاً من سوسيتيه جنرال والإمارات دبي الوطني كابيتال لتولي مهام تنظيم التسهيلات.

إضافة إلى ذلك، يشارك في هذه الاتفاقية كمنظمين رئيسيين للتسهيلات كلًا من ستاندرد تشارترد بنك، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، وبي إن بي باريبا، وبنك كريدي أجريكول للاستثمار، وبنك الصين.

كما يشارك كمنظم للتسهيلات كلاً من مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية، والبنك الصناعي والتجاري الصيني – فرع دبي، كما يتولى بنك أبوظبي التجاري دور وكيل التسهيلات.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.