fbpx

نادي واية للكتاب: تامر عازر

نادي واية للكتاب: تامر عازر

يشكل الأدب ملاذًا من ضغوطات الحياة اليومية، بوتيرتها المتسارعة، وفي العدد الثاني من سلسلة نادي “واية” للكتاب، يشاركنا، المستثمر ورجل الأعمال تامر عازر شريك الصندوق التمويلي “الشروق بارتنرز” في مصر، والمدير المسئول سابقًا في “سواري فينتشرز”، قائمة الروايات والكتب المفضلة لديه.

1- Water Music للكاتب T.C Boyle:

تدور أحداث هذه الرواية  في قالب خيالي عن مستكشف اسكتلندي يدعى مونجو بارك، ولص يدعى ريد رايز، والمغامرات التي تجمع بينهما ما بين لندن، واسكتلندا، وصولًا إلى قلب غابات إفريقيا، صدرت الرواية في عام ١٩٨٣.

2- Cockroach للكاتب Rawi Hage:

تدور أحداث الرواية الصادرة في ٢٠١٠، في قالب من الكوميديا السوداء، عن مهاجر يعيش في كندا، يشعر بدرجة من الظلم الاجتماعي فيتخيل نفسه “حشرة” تقتحم بيوت الأرستقراطيين مع باقي جماعتها، وتتوالى الأحداث في إطار سريالي بأبعاد فلسفية.

3. How to kill: The definitive History of the Assassin للكاتب Kris Hollington 

يتناول الكتاب الصادر عام ٢٠٠١، تاريخ الاغتيالات ووقائع عمليات القتل وغيرها، في ما يشبه تحقيق وسرد تاريخي لهذه الأحداث، كما يمثل الكتاب كذلك دراسة في أسباب ودوافع مثل هذه السلوكيات، من وجهة نظر القاتل، والثواني التي أثرت في كل واقعة اغتيال ناجحة!

4. A moveable feast للكاتب Ernest Hemingway 

تمثل هذه الرواية توثيق لفترة من حياة الكاتب إرنست هيمنجواي، حينما عاش لفترة في العاصمة باريس، وتدور الرواية في عشرينات القرن الماضي، وتعد الرواية واحدة من أهم وأشهر كلاسيكيات السير الذاتية والأدب العالمي بشكل عام.

5. Finding Nouf للكاتبة Zoe Ferraris

تتناول الرواية طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة في المجتمعات الإسلامية، من خلال تتبع بطلي الرواية لجريمة اختفاء حدثت لإبنة أسرة سعودية ثرية، قبل أيام قليلة من زواجها، صدرت الرواية في عام ٢٠٠٧، وحازت على عدة جوائز أدبية، منها جائزة Los Angeles Times Book.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.