fbpx

وزارة قطاع الأعمال المصرية تستهدف الترويج لـ ٣٠ ألف منتج محلي عبر مبادرة “جسور”

تهدف المبادرة إلى تمكين أصحاب الصناعات المحلية والشركات المصرية
وزارة قطاع الأعمال المصرية تستهدف الترويج لـ ٣٠ ألف منتج محلي عبر مبادرة “جسور”

تستهدف وزارة قطاع الأعمال العام الترويج لـ ٣٠ ألف منتج عبر كتالوج “جسور” خلال ستة شهور، حيث قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إن الترويج للمنتجات مقرر أن يتم بالتعاون مع ٥ آلاف مصنع ومنتج، وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مصلحة الضرائب للتحقق من صحة ودقة البيانات المسجلة على الكتالوج.

كانت وزارة قطاع الأعمال العام قد أطلقت منصة، تستهدف تجميع بيانات ومنتجات الشركات المصرية لوضعها في كتالوج “جسور” الذي تطبقه شركة النصر للاستيراد والتصدير.

أضاف توفيق، أن إطلاق مشروع جسور بدأ قبل عامين لتوفير خدمة الشحن البحري لميناء العين السخنة – مومباسا، كما أشار إلى أنه سيصل بمنتجات مصر إلى ٣٥ دولة من خلال ١٦ مركزا عالميا، بالإضافة لفرعين في شرق أفريقيا سيتم افتتاحهما من خلال شركة يتم تأسيسها بالشراكة مع القطاع الخاص.

يقدم مشروع “جسور” حزمة من الخدمات اللوجستية، بما يسهل على صغار المصدرين للوصول بمنتجاتهم للأسواق الخارجية، وتتضمن الخدمات التخزين والتأمين والتمويل والتحصيل إضافة إلى إتاحة البيع بالتقسيط.

تم توقيع بروتوكولات مع الغرف التجارية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة و١٠ مجالس تصديرية، وجهاز تنمية المشروعات الوطنية، وذلك لدعم المبادرة من خلال تعريف الأعضاء في هذه الكيانات، فضلا عن تشغيل أول ٦ فروع خلال سبتمبر المقبل، على أن يتم افتتاح إجمالي الفروع خلال الربع الأول من ٢٠٢٢، وذلك وفق تصريحات وزير قطاع الأعمال.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.