fbpx

البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة لتسيير عمليات الدفع

البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة لتسيير عمليات الدفع
المصدر: إيكونمي بلس

أصدر البنك المركزي المصري القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات، والتي تهدف لتعزيز الشمول المالي وتحسين فرص الوصول إلى الخدمات المالية، وفق البيان الصادر عن البنك أمس. 

ستمكن هذه القواعد المواطنين من الإيداع أو السحب النقدي بجميع بطاقات الدفع أو محافظ الهاتف المحمول من جميع منافذ مقدمي الخدمات، دون التقيد بمنافذ محددة لمقدم الخدمة والبنك المتعاقد معه. 

أوضح البنك المركزي أن البنك المصدر هو المصرح له بإصدار أدوات الدفع الإلكترونية بأنواعها المختلفة من علامات القبول التجارية للعملاء، والتصديق على المعاملات المالية والتحويلات التي تتم باستخدام أدوات الدفع، والتأكد من توافق هذه العمليات مع الضوابط الرقابية الصادرة عن البنك المركزي، وقد حدد البنك المركزي مقدمي الخدمات، وهي المنشآت ذات الملاءة المالية التي يتعاقد معها البنك بعد موافقة المركزي المصري لتقديم الخدمات المتعلقة بالسحب والإيداع النقدي.

أمهل المركزي البنوك ١٢ شهرا للتوافق مع القواعد الجديدة، وكان البنك المركزي قد اعتمد هذه القواعد الشهر الماضي في محاولة لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية لمقدمي خدمات الدفع والتشجيع على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.