fbpx

أبرز المبادرات الرقمية التي أطلقتها الحكومة المصرية

أطلقت الحكومة تلك المبادرات في عدد من القطاعات بهدف تحسين أدائها، وبالتزامن مع الشمول المالي الذي يسعى البنك المركزي إلى تطبيقه بحلول ٢٠٢٣
أبرز المبادرات الرقمية التي أطلقتها الحكومة المصرية

تعرف على أبرز المنصات الرقمية، والتطبيقات، والمبادرات التي اطلقتها الحكومة المصرية في عدد من القطاعات المختلفة، بهدف تطويرها وتحسين أدائها، وبالتزامن مع الشمول المالي الذي يسعى البنك المركزي لتطبيقه على القطاعات كافة في مصر بحلول ٢٠٢٣، من خلال هذا التقرير.

‎منصة EUG

 أول منصة رقمية توفر البيانات الجيولوجية، لأنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج، أطلقتها وزارة البترول بالتعاون مع “شلمبرجير”، في إطار برنامج جذب الاستثمارات ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

تطبيق IDSC

أطلقه مجلس الوزراء للتواصل مع الجمهور، لتوفير معلومات محدثة عن مؤشرات محلية وعالمية، فضلا عن أسعار السلع المحلية والدولية، وأبرز مؤشرات البورصات والأسواق المالية، وأسعار صرف العملات المختلفة.

تطبيق أماكن محطات الغاز الطبيعي

أطلقته وزارة التجارة والصناعة،  ضمن مبادرتها لتحويل ٢٥٠ ألف سيارة إلى الغاز الطبيعي بحلول عام ٢٠٢٣، بهدف تسهيل الوصول إلى أماكن محطات الغاز الخاصة بالسيارات التي حولت نظامها للعمل بالغاز الطبيعي.

كارت ميزة

أطلقته وزارة المالية كخطوة من خطوات إتمام منظومة الدفع الإلكتروني، وهو كارت ائتماني خاص بجميع العاملين بالدولة، لتقاضي المستحقات من خلاله، ويوفر ميزة استخدام ما يعادل ٣٠٪ من الراتب مقدما.

فرصتنا.. رقمية

مبادرة تستهدف تعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تنفيذ مشروعات التحول الرقمي، إضافة إلى تحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومى والخاص.

رواد تكنولوجيا المستقبل

منصة رقمية رسمية لتوفير التدريب في ٤٥ مسارا في تخصصات تكنولوجية، بالتعاون مع كبرى الشركات، وبشهادات معتمدة من جامعات عالمية.

موقع وزارة المالية

منصة إلكترونية، تطورها وزارة المالية، لإتاحة المؤشرات المالية المعتمدة، والمعلومات، والبيانات، والتشريعات، والإصدارات المالية، وهي موجهة للمتخصصين والمستثمرين، بهدف اطلاعهم على تطورات الاقتصاد المصري.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.