fbpx

أدنوك للحفر تستحوذ على حفارتين جديدتين مقابل ٢٠٠ مليون دولار

تهدف أدنوك إلى رفع السعة الإنتاجية إلى ٥ ملايين برميل من النفط يوميًا بحلول عام ٢٠٢٧
أدنوك للحفر تستحوذ على حفارتين جديدتين مقابل ٢٠٠ مليون دولار
المصدر: العربية

أعلنت شركة أدنوك للحفر، عن توقيعها اتفاقية للاستحواذ على حفارتين بحريتين جديدتين متطورتين ذاتيتي الرفع من نوع بقيمة ٧٣٤.٧ مليون درهم أي ما يعادل حوالي ٢٠٠ مليون دولار.

تهدف أدنوك إلى رفع السعة الإنتاجية إلى ٥ ملايين برميل من النفط يوميًا بحلول عام ٢٠٢٧، وتأتي هذه الصفقة كخطوة في تحقيق هذا الهدف.

عملت الشركة منذ أوائل عام ٢٠٢١ على مضاعفة عدد قطع أسطولها من الحفارات البحرية ذاتية الرفع إلى أن وصل اليوم إلى ٣٢ حفارة، وتخطط الشركة إلى تحقيق المزيد من التوسع خلال عام ٢٠٢٣ وما بعده، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر، عبدالرحمن الصيعري، إن عملية الاستحواذ الأخيرة، تدعم خطة أدنوك الطموحة لرفع السعة الإنتاجية إلى ٥ ملايين برميل من النفط يوميًا بحلول عام ٢٠٢٧، كما تشكل خطوة مهمة ضمن خطة الشركة لتنفيذ استراتيجيتها للنمو القوي التي تمكنها من زيادة العوائد للمساهمين فضلاً عن ترسيخ مكانتها ضمن الشركات المالكة لأسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع يعتبر من بين الأكبر في العالم.

أضاف أن أدنوك للحفر تهدف إلى تشغيل أسطول حفارات يضم ما لا يقل عن ١٢٢ منصة حفر تمتلكها الشركة بحلول عام ٢٠٢٤، مشيرًا إلى أن الشركة ستحقق هذا الهدف وستتجاوزه بكل سهولة بفضل برنامجها لتسريع تطوير وتوسعة أسطولها مما يمكنها من تحقيق نمو استثنائي في الإيرادات مع هوامش ربحية قوية.

اقرأ أيضًا: سابك توقع مذكرة مع أرامكو وسينوبك الصينية لتطوير مجمع بتروكيماويات

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.