fbpx

تعيين الملياردير والوزير المصري الأسبق محمد منصور أمينًا لصندوق حزب المحافظين البريطاني

تعيين الملياردير والوزير المصري الأسبق محمد منصور أمينًا لصندوق حزب المحافظين البريطاني
المصدر: المصري اليوم

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تعيين الملياردير المصري محمد منصور وزير النقل الأسبق وصاحب مجموعة منصور، أمينًا لصندوق حزب المحافظين البريطاني، وذلك بعد تبرع شركة أوناتراك المملوكة له بأكثر من ٦٠٠ ألف جنيه إسترليني لصالح الحزب.

حصل منصور في العام الماضي على دور في مجلس الاستثمار الاستشاري الحكومي البريطاني، باعتباره مؤسسًا لشركة مان كابيتال المملوكة لعائلته.

جاء ذلك خلال إعلان ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني جاء خلال حفل أقامه الحزب لاستقبال مجموعة من كبار المانحين، بعد أن رفض المحافظون بشكل متكرر تأكيد دور منصور كأمين للصندوق.

يذكر أن منصور له دورًا منفصلًا بصفته أمين الصندوق الأعلى، وهي الوظيفة التي ستشمل عملية جمع الأموال في الفترة التي تسبق الانتخابات البريطانية المقبلة، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

شغل محمد منصور منصب وزير النقل في الفترة من ٢٠٠٦ إلى ٢٠٠٩، خلال حكومة محمد حسني مبارك، كما يشرف على مجموعة منصور العائلية الضخمة، والتي أسسها والده لطفي منصور عام ١٩٥٢، فضلًا عن تأسيسه لوكالات جنرال موتورز في مصر عام ١٩٧٥، ليصبح واحدًا من أكبر موزعي السيارات في العالم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.