fbpx

تشيك مي تستحوذ على منصة دكتور أونلاين وترفع قيمتها السوقية إلى ٢٠ مليون دولار

يقدم تطبيق تشيك مي الرعاية الطبية للعملاء وتوفير خدمات التحاليل والمختبرات الطبية عند الطلب
تشيك مي تستحوذ على منصة دكتور أونلاين وترفع قيمتها السوقية إلى ٢٠ مليون دولار
بيان صحفي

أعلنت شركة تشيك مي عن استحواذها على حصة الأغلبية في منصة دكتور أونلاين الناشئة، وذلك بعد أن نجحت منصة إجزيتس مينا الرائدة في قطاع الخدمات الاستثمارية بمجال التكنولوجيا المالية بمصر والشرق الأوسط في لعب دور محوري في اتمام الصفقة.

يعد هذا الاستحواذ مؤشرًا هامًا للتأكيد على النمو المتزايد بقطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية في المنطقة، تحديدًا في مجالات الطب عن بعد، والصيدلة الإلكترونية، والتشخيص عن بعد، والتي زادت بشكل ملحوظ منذ تفشي جائحة كورونا، مما أدى إلى وصول إجمالي القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى حوالي ١.٥ مليار دولار، بزيادة قدرها ٢٢ ضعفًا منذ عام ٢٠١٦.

وأصبح العالم الآن بعد الجائحة يولي اهتمامًا متزايدًا بالصحة البدنية والسلامة الجسدية، مع انتشار واسع النطاق في استخدام التكنولوجيا الصحية بجميع قطاعاتها المختلفة، مما ساهم في إحداث تغيرًا جذرياً ونقطة تحول في أنظمة قطاع الرعاية الصحية وخاصة في مصر.

يعد تشيك مي، المدعوم من قبل مجموعة تي ثري جي الاستثمارية التي تأسست عام ٢٠٢٠، تطبيقًا للهاتف المحمول يركز على تقديم خدمات للعملاء ويوفر خدمات التحاليل والمختبرات الطبية عند الطلب بكل أمان ودقة وسرعة، وذلك من خلال شركاء معامل مختبرات متعددين.

 تعتمد منصة دكتور أونلاين للخدمات الطبية التكنولوجية، والتي أسسها الدكتور محمود عبد الحكيم، على التكنولوجيا في أداء وظيفتها من خلال تطبيق للهاتف المحمول يقدم خدمات طبية متنوعة للمرضى، ويتيح الوصول إلى الأطباء الخبراء في جميع التخصصات الطبية عبر مكالمات الفيديو.

قالت نسمة التلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة تشيك مي: “إن هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجيتنا التوسعية في المنطقة لتقديم المزيد من العروض والخدمات لعملائنا، حيث يهدف فريق منصة تشيك مي إلى العمل على أن تصبح مصر والشرق الأوسط من المناطق الرائدة التي تعمل على التطبيق الأمثل والأكثر توسعًا وفاعلية في مجال التكنولوجيا الصحية والوصول بالمنصة إلى مصاف التطبيقات ذات الخدمات الشاملة”.

من جانبه قال محمود عبد الحكيم، مؤسس تطبيق دكتور أونلاين:” إن قطاع التكنولوجيا الصحية لا يزال به فرصة كبيرة للنمو، وكلما كانت المنتجات المقدمة في هذا القطاع أكثر شمولاً وتكاملاً، كان مناسبًا بشكل أفضل للمرضى الذين يسعون دائما لحماية بياناتهم والحصول على خدمات رعاية صحية سليمة بصورة عاجلة وفعالة من حيث التكلفة”.

اقرأ أيضًا: روشن العقارية تستحوذ على مناطق التسوق والأعمال التابعة لواجهة الرياض

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.