fbpx

“أكوا باور” تستعد للطرح في البورصة السعودية لجمع مليار دولار

“أكوا باور” تستعد للطرح في البورصة السعودية لجمع مليار دولار

تستعد شركة “أكوا باور”، للطرح في البورصة السعودية لجمع أكثر من مليار دولار، وفق ما جاء في صحيفة بلومبرج، وتقدر قيمة الشركة السعودية بنحو ١٠ مليارات دولار أو أكثر، وقد يتم الإعلان عن الطرح خلال الأسبوع الجاري.

تدير “أكوا باور” العديد من محطات الطاقة التي تعمل بالغاز الطبيعي، وتخطط الحكومة السعودية لجعلها المحرك الرئيسي لمشاريع الهيدروجين والطاقة الشمسية الخضراء في المملكة.

تعد “أكوا باور” جزء من تحالف يضم شركة “إير برودكتس أند كيميكال”، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، يطور مصنع بقيمة ٥ مليارات دولار سيصدر الهيدروجين الأخضر من مدينة نيوم، كما أنها تبني مشروع طاقة متجددة لشركة البحر الأحمر للتطوير بالمملكة.

رفع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية حصته في “أكوا باور”، إلى ٥٠٪؜ العام الماضي، إذ أن هذه الخطوة، تعد جزءا من استراتيجية صندوق الثروة لدعم تطوير الطاقة المتجددة.

ستكون الصفقة المقدر قيمتها بمليار دولار، واحدة من أكبر عمليات الإدراج في المملكة، وتأتي في وقت يتزايد فيه حماس المستثمرين للعروض الجديدة.

كانت الرياض أكثر أسواق الاكتتابات الأولية إثارة في الشرق الأوسط على مدار العامين الماضيين، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى المستثمرين المحليين من الأفراد والمؤسسات.

من ناحية أخرى تستعد عدة شركات للطرح في سوق الأوراق المالية السعودي، عبر إدراج شركاتها التابعة، منها شركة الاتصالات السعودية المملوكة لصندوق الثروة، والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.