fbpx

البحرين تفتتح مركزا لوجستيا جويا لخفض تكاليف الشحن

سيعزز مركز البحرين الجديد نمو قطاع الخدمات اللوجستية في البلاد، مما سيساعد على تنويع اقتصاد المملكة بشكل أكبر.
البحرين تفتتح مركزا لوجستيا جويا لخفض تكاليف الشحن
Bahrain, Manama, City center skyline looking towards Bahrain World Trade Center and Bahrain Financial Harbour

أطلقت البحرين، أسرع مركز لوجستي من البحر إلى الجو في المنطقة، حيث تسعى المملكة لتنويع اقتصادها. ومن المتوقع أن يخفض المركز التكاليف بنسبة ٤٠% ويقلل الوقت المستغرق للحاويات، مما يسمح للعملاء بالحصول على شحنتهم في نصف الوقت.

ستعمل المنشأة على تبسيط إجراءات التخليص الجمركي وتحسين الخدمات اللوجستية ورقمنة العمليات للتعامل مع الحاويات في أقل من ساعتين للبضائع العابرة بين مطار البحرين الدولي وميناء خليفة بن سلمان، وفقًا للبيان.

وقال وزير النقل البحريني كمال بن أحمد إن إطلاق المركز العالمي يمثل “فرصة حقيقية ليس فقط لشركات الخدمات اللوجستية العالمية ولكن أيضًا للمصدرين في جميع أنحاء العالم”. “يمكن أن تؤدي هذه الخدمة إلى توفير ٤٠% في التكاليف مقارنة بالشحن الجوي فقط و ٥٠% أسرع من الشحن البحري الخالص.”

أقرأ أيضا “البحرين للاستثمار” تستحوذ على شركة لحلول التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة

واجهت البحرين، أصغر اقتصاد في الخليج، رياحًا اقتصادية معاكسة خلال جائحة كوفيد-١٩. تشير التقديرات إلى أن اقتصادها قد تقلص بنسبة ٥,٤ في المائة في عام ٢٠٢٠، مدفوعًا بانكماش حاد في الإنتاج غير النفطي، والذي تقلص وفقًا لتوقعات صندوق النقد الدولي بنسبة ٧%. ويتوقع الصندوق أن يتوسع اقتصاد البحرين بنسبة ٣,٣ في المائة هذا العام على خلفية استجابته السريعة لتقليل التداعيات الاقتصادية للوباء.

وفقًا لصندوق النقد الدولي، سينمو الاقتصاد غير النفطي للبلاد بنسبة ٣,٩ في المائة في عام ٢٠٢١، حيث ينعش توزيع اللقاحات على نطاق واسع النشاط الاقتصادي نحو مستويات ما قبل الأزمة.

ستستفيد البحرين من موقعها الجغرافي بين أوروبا وآسيا بالإضافة إلى قربها من الأسواق الإقليمية المستهدفة من خلال مركزها الجديد متعدد الوسائط للشحن العابر.

وقال السيد بن أحمد: “لا يمكننا القيام بذلك إلا بسبب مكانتنا الفريدة ، وقربنا من موانئنا، فضلاً عن عمل المنظمين والمشغلين وسلطات الموانئ لدينا عن كثب معًا بالإضافة إلى أحدث حلول المعالجة الرقمية لدينا”.

ووفقًا للبيان، فإن تخفيضات المركز في التكلفة والوقت لنقل الحاويات ستجعله “بديلاً قيمًا” للمصنعين ووكلاء الشحن، لا سيما خلال أزمة الشحن المستمرة.

قال تقرير للأمم المتحدة في أبريل، إنه من المتوقع أن تستمر الزيادة الكبيرة في أسعار شحن الحاويات الناجمة عن جائحة كوفيد -١٩ طوال عام ٢٠٢١، وسيتم نقل ارتفاع الأسعار إلى المستهلكين.

وذكر البيان أن مركز دولة البحرين الجديد سيعزز نمو قطاع الخدمات اللوجستية في البلاد، مما سيساعد على تنويع اقتصاد المملكة بشكل أكبر.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.