fbpx

البنك التجاري الدولي يخصص ٧٠ مليون دولار لتمويل مشاريع مستدامة

البنك التجاري الدولي يخصص ٧٠ مليون دولار لتمويل مشاريع مستدامة

وافق البنك التجاري الدولي على تخصيص ٧٠ مليون دولار من عائدات إصداره الأول للسندات الخضراء لتمويل مشروعات مستدامة، وفق ما جاء في بيان صدر أمس الثلاثاء.

أغلق البنك التجاري الدولي أول إصدار للسندات الخضراء للشركات في مصر على الإطلاق، في يونيو الماضي، والذي شهد اكتتاب مؤسسة التمويل الدولية في كامل قيمة الإصدار البالغة ١٠٠ مليون دولار. وجاء الإصدار في صورة سندات لأجل خمس سنوات ذات عائد ثابت وغير قابلة للاسترداد، كما ستساعد السندات البنك التجاري الدولي في تمويل الشركات التي تتطلع إلى الاستثمار في المباني الخضراء والطاقة المتجددة وغيرها من الحلول الصديقة للبيئة، في حين ستقدم مؤسسة التمويل الدولية أيضا الدعم الاستشاري، بما في ذلك المساعدة الفنية.

تشمل محفظة المشروعات الخضراء التي جرى الموافقة على تمويلها من خلال عائدات الإصدار، مشروع إنشاء مقر جديد للبنك التجاري الدولي في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي سيحصل قريبا على شهادة البناء الخضراء، حسبما قال الرئيس التنفيذي للبنك حسين أباظة، دون الكشف عن المبلغ المخصص أو أي تفاصيل حول المشروعات الأخرى التي وافق عليها البنك.

اقرأ أيضا: ما هي السندات الخضراء؟ وما أهدافها؟

كان البنك الدولي أول من أصدر هذا النوع من السندات في العالم عام ٢٠٠٨، وأصدر منذ ذلك الحين ما قيمته أكثر من ١٣ مليار دولار من السندات الخضراء جرى تنفيذها عبر ١٥٠ عملية وبـ ٢٠ عملة.

يعمل البنك التجاري الدولي كمدير رئيسي للإصدار، ويقدم مكتب ذو الفقار للمحاماة المشورة القانونية، فيما تقوم ديلويت بدور مدقق الحسابات.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.