fbpx

انخفاض معدلات الاقتصاد السعودي في ٢٠٢٠

انحفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة العربية السعودية، بنسبة ٤,١% خلال العام الماضي
انخفاض معدلات الاقتصاد السعودي في ٢٠٢٠

انخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة العربية السعودية، بنسبة ٤,١% خلال عام ٢٠٢٠، وفقا لبيان الهيئة السعودية العامة للإحصاء.

وبحسب البيان، سجل الناتج المحلي الإجمالي السعودي في الربع الرابع من عام ٢٠٢٠ انكماشاً بنسبة ٣,٨%.

وأشارت البيانات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي السعودي، حقق نمواً بنسبة ٢,٨% في الربع الرابع من العام الماضي ٢٠٢٠، مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه، الذي سجَّل فيه نموَّاً بنسبة ١,٨%.

وقال بيان هيئة الإحصاء، إنه سيتم نشر المزيد من التفاصيل حول الناتج المحلي الإجمالي، بما في ذلك تفاصيل القطاع النفطي وغير النفطي، وكذلك القطاعين الحكومي والخاص، في منتصف شهر مارس من العام الحالي.

وأعلنت السعودية ميزانية عام ٢٠٢١، بمصروفات بلغت نحو ٢٦٣  مليار دولار (٩٩٠ مليار ريال)، وإيرادات بقيمة ٢٢٦ مليار دولار (٨٤٩ مليار ريال)، ليصل العجز الكلي إلى ٣٧ مليار دولار (١٤١ مليار ريال)، مما يمثِل ٤,٩% من الناتج المحلي الإجمالي المتوقَّع للمملكة في العام المقبل.

وتوقعت الهيئة، ارتفاع الإيرادات خلال ٢٠٢١ بنسبة ١٠,٣% مقارنة بإيرادات عام ٢٠٢٠، لتصل إلى ٢٢٦ مليار دولار (٨٤٩ مليار ريال) على أن تصل إلى ٩٢٨ مليار ريال في ٢٠٢٣، إذ من المتوقع أن تصل إلى ٢٤٧ مليون دولار (٧٧٠ مليار ريال في ٢٠٢٠).

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.