fbpx

بنك Standard Chartered البريطاني يطلق أول فروعه بمصر سبتمبر المقبل

بنك Standard Chartered البريطاني يطلق أول فروعه بمصر سبتمبر المقبل


منح البنك المركزي المصري، بنك Standard Chartered البريطاني موافقة مبدئية للعمل في السوق المصرية، وذلك وفقًا لما صرح به نائب محافظ البنك المركزي، جمال نجم، لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

حصل البنك البريطاني على رخصة، للعمل كفرع بنك أجنبي في مصر، وهو ما يظهر جاذبية الاستثمار في الجهاز المصرفي المصري، حيث من المقرر أن يقدم جميع الخدمات المصرفية المختلفة من تجزئة مصرفية وائتمان الشركات وغيرها.

قال نجم، إن بنك Standard Chartered البريطاني سيفتتح أول فرع له في شهر سبتمبر المقبل بحد أقصى في محافظة القاهرة، على أن يفتح فرعًا ثانيًا له في الإسكندرية خلال العام المقبل ٢٠٢٣، إذ انتهى البنك من سداد جميع الرسوم المطلوبة لافتتاح فرع له في مصر، كما قدم خطة استراتيجية وخطة عمله بالسوق المصرية.

كان البنك المركزي المصري قد أعلن عام ٢٠١٩ عن دراسة إصدار تراخيص دخول بنوك أجنبية جديدة للسوق المصرية، بهدف تعزيز التنافسية وتطوير الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

اقرأ أيضًا: البنك المركزي المصري يسمح للبنوك بإصدار وحدات نقود إلكترونية

يعد البنك، الذي يتخذ من لندن مقرًا رئيسيًا له، أحد أهم بنوك بريطانيا، ويتواجد في أوروبا والأمريكتين منذ أكثر من ١٦٠ عامًا، بعدد موظفين يتجاوز ٥ آلاف موظف في ١٤ دولة مختلفة، ويعد البنك راعيًا رسميًا لنادي ليفربول لكرة القدم، منذ يوليو ٢٠١٠.

اقرأ أيضًا: البنك المركزي المصري يعتزم إطلاق صندوق تمويل لدعم البورصة

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.