fbpx

تحالف البحر الأحمر يوقع اتفاقية الإغلاق المالى لمشروع مزرعة رياح بقيمة ٦٨٠ مليون دولار

تحالف البحر الأحمر يوقع اتفاقية الإغلاق المالى لمشروع مزرعة رياح بقيمة ٦٨٠ مليون دولار
المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلن مجلس الوزراء المصري أمس الأربعاء أن تحالف البحر الأحمر لطاقة الرياح قد وقع اتفاقية إغلاق مالي بقيمة ٦٨٠ مليون دولار لمشروع إنشاء مزرعة رياح في منطقة خليج السويس بقدرة ٥٠٠ ميجاواط.

ذكر البيان أن الاتفاقية تم توقيعها من قبل ممثلي شركة البحر الأحمر لطاقة الرياح وجهات التمويل، بنك التعاون الياباني والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

يتمثل دور شركة “البحر الأحمر لطاقة الرياح” في تشغيل وصيانة مزرعة الرياح بموجب اتفاقية شراء الكهرباء لمدة ٢٥ عامًا، والتي وقعتها مع “الشركة المصرية لنقل الكهرباء”، وفقًا لما ذكره البيان.

من المقرر توصيل المحطة بالشبكة القومية للكهرباء على مرحلتين مع التشغيل التجاري الكامل المخطط له خلال الربع الثالث من عام ٢٠٢٥.

قال خالد الدجوي، رئيس مجلس إدارة شركة “البحر الأحمر لطاقة الرياح”: إن الشركة ستقوم ببناء مزرعة الرياح وتملكها وتشغيلها”.

أوضح أن هيكل ملكية الشركة يتوزع على تحالف شركات يضم: شركة إنجي بنسبة ٣٥٪، وأوراسكوم للإنشاءات بنسبة ٢٥٪، وتويوتا تسوشو كوربوريشن بنسبة ٢٠٪، ويوروس إنيرجي هولدنجز بنسبة ٢٠٪.

كما أضاف أن تمويل المشروع يتم من قبل “بنك اليابان للتعاون الدولي” بالتنسيق مع شركة “سوميتومو ميتسوي المصرفية”، وبنك نورينشوكين، وسوسيتيه جنرال إس إيه بموجب تغطية نيبون لتأمين الصادرات والاستثمار، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.