fbpx

تعيين أحمد دكروري في منصب المدير التنفيذي لشركة الاستثمار المصرية فلك

تعيين أحمد دكروري في منصب المدير التنفيذي لشركة الاستثمار المصرية فلك
بيان صحفي

أعلنت شركة فلك المصرية للاستثمارات ودعم الشركات الناشئة، عن تعيين أحمد حازم دكروري في منصب المدير التنفيذي، وذلك خلفًا ليوسف السمَّاع الذي حقق نمو ونجاحات كبيرة مع فلك خلال الأربع سنوات الماضية.

شغل دكروري سابقًا منصب رئيس قطاع الاستثمار في فلك، لمدة عامين ونصف، ويعد أحد أهم العناصر التي مكنت فلك من التطور والنمو كلاعب إقليمي هام في مجال ريادة الأعمال والاستثمارات، حيث ساهم في بناء شبكة علاقات كبيرة لتدعيم الشركات الناشئة وبيئة الأعمال في مصر.

يتمتع دكروري بخبرة واسعة تمكن من ضمها إلى فلك، وذلك من خلال كونه مؤسس لشركة ناشئة وخبير مالي استراتيجي لعدة سنوات، هذه الخبرة التي ميزته بشكل كبير في مجال الشركات الناشئة.

من جانبه علق دكروري قائلا: “أثق تمام الثقة -خاصة بعد مرور عامين ونصف من العمل مع فريق فلك- بأننا سنتمكن من وضع خطط جديدة للنمو والتطور، لتوسيع نطاق قدراتنا وزيادة خبرة الشركة كمحفظة استثمارية، في عالم ريادة الأعمال”.

عمل كلا من دكروري والسمَّاع -الذي ترك فلك مؤخرا ليبدأ العمل على مشروع شركة Endeavour الذي سيطلق قريبا-، على وضع رؤية جديدة خاصة بشركة فلك، تهدف لتطوير نطاق أعمالها من خلال تبني نموذج شركة استثمار متخصصة في المراحل الأولية من تمويل الشركات الناشئة، بعد أن كانت في السابق معروفة كمسرعة أعمال.

ستعمل هذه الرؤية الجديدة لشركة فلك، على إدارة واحد من أكبر برامج تسريع الأعمال في المنطقة، بزيادة في حجم تذكرة المشاركة في الاستثمارات مع مختلف شركات الاستثمار والمستثمرين الملاك في المنطقة، بقيمة تبلغ ٢ مليون جنيه.

توفر فلك كذلك برامج متخصصة معنية بكل شركة ناشئة على حدة، بهدف تقديم المشورة والدعم والاستشارات، لمساعدة الشركات الناشئة على النمو وبناء المنتج الخاص بها بالطريقة الصحيحة، فضلا عن تقديم الدعم القانوني، وتزويدهم بالمساعدة فيما يتعلق بنموذج العمل، والنموذج المالي، للوصول إلى السوق، بالشكل الملائم.

قال دكروري في تصريحات خاصة لـ”وايـة”: “أسعى لوضع فلك في مكانة مميزة في قلب عالم ريادة الأعمال، حيث نهدف إلى أن نكون المساحة التي يدور حولها هذا العالم، حيث يمكنك إيجاد الإمكانيات والموارد والمساعدة التي تحتاجها الشركات الناشئة للنمو، وللتغلب على المشكلات المختلفة، لإعادة رسم خارطة المستقبل”.

أضاف دكروري قائلا: “ستعمل فلك -على الجانب الآخر- على أن تكون بوابة لكافة المستثمرين الذين يسعون للانضمام إلى بيئة ريادة الأعمال في المنطقة، من خلال استثماراتهم في المشروعات الإبداعية المبتكرة”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.