fbpx

سوفت بنك يقود تمويل بقيمة ١٢٥ مليون دولار لمنصة يونيفونيك

سوفت بنك يقود تمويل بقيمة ١٢٥ مليون دولار لمنصة يونيفونيك
مصدر الصورة: wamda

أعلنت مجموعة سوفت بنك، عن أول استثمار لها، في شركة سعودية، حيث عقدت شراكة مع وحدة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي أو ما يعرف بالصندوق السيادي، لقيادة تمويل بقيمة ١٢٥ مليون دولار لمنصة اتصالات العملاء “يونيفونيك” Unifonic، وذلك في جولة التمويل الثانية Series B.

قال أحمد حمدان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة يونيفونيك: “إن عائدات الاستثمار ستستخدم لتمويل النمو في الشرق الأوسط، والتوسع في آسيا وإفريقيا، كما تتطلع الشركة كذلك لعمليات الاستحواذ في تلك المناطق، بما يساعدها على التوسع بشكل أسرع”.

يتزامن دخول “سوفت بنك” إلى الشرق الأوسط مع تزايد عدد الشركات الناشئة التي يطلق عليها “يونيكورن”، أي التي وصلت قيمتها إلى ما لا يقل عن مليار دولار.

يتولى تمويل صفقة يونيفونيك من خلال صندوق Vision Fund 2، التابع لمجموعة “سوفت بنك”، وتمثل هذه الصفقة الثانية للشركة اليابانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تأتي هذه الصفقة بعد عملية جمع تمويل بقيمة ٤١٥ مليون دولار، حصلت عليها شركة كيتوبي للمطابخ السحابية، التي يقع مقرها في إمارة دبي، والتي مثلت الاستثمار الأول لـ”سوفت بنك” في الشركات الإماراتية.

من جانبه قال فيصل رحمن، الشريك الإداري في سوفت بنك: “تابع فريقنا الاستثماري شركة يونيفونيك على أرض الواقع، لبعض الوقت، ولاحظنا عن قرب تقدم الشركة في ريادتها لسوق مهمة في المملكة العربية السعودية مثل سوق خدمات الاتصالات السحابية، لذا نتطلع إلى دعم هذا الفريق في توسيع نطاق المنصة عبر منطقة الشرق الأوسط والأسواق الناشئة الأخرى”.

تأسست شركة يونيفونيك في عام ٢٠٠٦، بمدينة الرياض بالسعودية، وهي شركة متخصصة في تقديم خدمات الرسائل والاتصالات السحابية للشركات الرائدة في المنطقة، حيث أنه ووفق بيانات صادرة عن الموقع الخاص بها، تقدم الشركة خدماتها لأكثر من ٥ آلاف عميل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتسعى الشركة التي حصلت على هذا التمويل، لاستخدامه في توسيع نطاق أعمالها داخل إفريقيا وآسيا، وتطوير البنية الداخلية، وتحسين الخدمات المقدمة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.