fbpx

دبي تستهدف جذب ٢٥ مليون سائح عقب دمج دائرتي الاقتصاد والسياحة

دبي تستهدف جذب ٢٥ مليون سائح عقب دمج دائرتي الاقتصاد والسياحة

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، دمج دائرتي الاقتصاد والسياحة وتعيين هلال المري مديرا عاما للدائرة الجديدة.

كان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد صرح عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، عن الرؤية التطويرية الجديدة لدبي، حيث أعلن عن دمج دائرتي الاقتصاد والسياحة، وتعيين هلال المري مديرا عاما للدائرة الجديدة، بالإضافة إلى تحديد أهداف الدائرة الجديدة في زيادة القيمة المضافة للقطاع الصناعي، وتوسيع التجارة الخارجية والوصول لـ ٢٥ مليون سائح في ٢٠٢٥.

كما أضاف أن التغييرات في القطاع الحكومي تمثل انعكاسا لرؤية جديدة وضعها محمد بن راشد، والتي تهدف لتحقيق قفزات تنموية كبيرة، ترسخ مكانة دبي عالميا.

تهدف دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ضمن مهامها إلى قيادة جهود تطوير قطاع التنمية الاقتصادية، ومتابعة تنفيذ الدورات الاقتصادية في دبي، ورفع تنافسية الإمارة وزيادة جاذبية القطاع السياحي وتعزيز تكامل الأدوار والمشاريع التطويرية بين المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة في مجال السياحة.

ستعمل الدائرة الجديدة على استقطاب ٤٠٠ فعالية اقتصادية عالمية سنويا بحلول عام ٢٠٢٥، فضلا عن تشجيع شركات القطاع الخاص والشركات العائلية لإدراجها في الأسواق المالية والبورصات في دبي، كما تستهدف زيادة نسبة استقطاب السياح ٤٠٪؜، أي ما يعادل ٢٥ مليون سائح بحلول ٢٠٢٥.

تسعى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، إلى جعل إمارة دبي من أفضل ٥ مدن في المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، واستقطاب ١٠٠ ألف شركة في ٣ أعوام، بالإضافة إلى تعزيز زيادة القيمة المضافة للقطاع الصناعي بنسبة ١٥٠٪؜ في ٥ أعوام، وتوسيع أسواق التصدير الخارجية للمنتجات المحلية بنسبة ٥٠٪؜، وذلك في أهداف تمثل أولوية للدائرة في الفترة الحالية.

جدير بالذكر أنه ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن مجلس المطارات الدولي، لا يزال مطار دبي الدولي أكثر المطارات ازدحاما في العالم بالنسبة للمسافرين الدوليين.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.