fbpx

نور كابيتال الإماراتية تستحوذ بالكامل على “هاوس أوف بورس” البريطانية

نور كابيتال الإماراتية تستحوذ بالكامل على “هاوس أوف بورس” البريطانية
المصدر: البيان الإماراتية

أعلنت نور كابيتال، شركة الاستثمارات والخدمات المالية الإماراتية، والمرخصة والخاضعة لإشراف ورقابة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، عن اكتمال عملية استحواذها على ١٠٠٪ من أسهم شركة هاوس أوف بورصة، الرائدة في مجال الوساطة المالية متعددة الأصول في المملكة المتحدة والمنظمة من هيئة مراقبة السلوكيات البريطانية FCA. 

جاءت هذه الخطوة في إطار سعي نور كابيتال لتوسع حضورها في أوروبا والمملكة المتحدة إذ ستمنح عملية الاستحواذ شركة نور كابيتال الفرصة لتوسيع أعمالها لتشمل المملكة المتحدة إلى جانب هيبة امتلاك علامة تجارية مرخصة من هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) مرتبطة باسمها.

تحظى شركة هاوس أوف بورس بمكانة رائدة في تقديم خدمة التداول في الأسواق المالية في منصة واحدة متعددة الأصول كما أنها جذبت عددًا كبيرًا٢ من العملاء إلى منصتها من القطاع المؤسساتي وتجار التجزئة في العالم حتى أصبحت رائدة في هذا المجال.

قال محمد الفاضل القحطاني رائد الأعمال ومؤسس شركة هاوس أوف بورس ورئيس مجلس إدارتها إن الصفقة بين نور كابيتال وهاوس أوف بورس تعد أكبر صفقة استحواذ في عام ٢٠٢٣ لشركة إماراتية على شركة بريطانية على مستوى سوق الوساطة المالية.

تدير نور كابيتال حاليًا عددًا كبيرًا من الأصول من خلال مجموعة صناديق وأدوات استثمارية ويقع مقرها الرئيسي في أبوظبي في دولة الإمارات. 

تعمل الشركة على توسيع منصتها متعددة الأصول لأسواق رأس المال، وذلك من خلال توسعها في الاتحاد الأوروبي فضلاً عن توسيع نطاق عروضها للعملاء وإطلاق خدمات تداول الأسهم الأمريكية. 

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.