fbpx

شركتا تيدا وشينشينج الصينيتان تستثمران ملياري دولار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

شركتا تيدا وشينشينج الصينيتان تستثمران ملياري دولار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس
المصدر: العربيــة

تعتزم شركة شين شينج المتخصصة في مشروعات إنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب، إقامة مشروع في مصر بغرض التصدير، باستثمارات تبلغ ملياري دولار في المنطقة الصناعية التابعة لشركة “تيدا الصينية” بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

عقد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اجتماعًا مع مسؤولي شركتي “تيدا” و”شين شينج” الصينيتين، لاستعراض مشروع إنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب باستثمارات تبلغ ملياري  دولار، داخل منطقة “تيدا للتعاون” الواقعة ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

عرض هي كيجو، رئيس شركة “شين شينج” مشروع إنتاج مواسير الزهر والحديد الصلب، والشركة تعتزم استثمار ملياري دولار في مصر لإنشاء مشروع مواسير حديد الدكتايل وصناعة الصلب على مساحة إجمالية  ١,٧ مليون متر مربع، وأنه من المتوقع أن يكون لها قيمة إنتاج سنوية نحو ٢,٦ مليار دولار، كما أن المشروع سيوفر أكثر من ٢١٠٠ فرصة عمل.

لفت إلى أن المرحلة الأولى تتضمن إنتاج مواسير حديد الزهر، باستثمارات ١٥٠ مليون دولار، ستقام على مساحة ٢٥٠ ألف متر مربع، بطاقة إنتاجية ٢٥٠ ألف طن سنويا، وقيمة إنتاج سنوية تبلغ حوالي ١,٢ مليار دولار، فيما ستوظف ٦١٦ شخصًا.

كما ستختص المرحلة الثانية بصناعة الحديد الصلب، المخصص للتصدير، باستثمارات تبلغ نحو ١,٨ مليار دولار، على مساحة ١,٤٥ مليون متر مربع، بطاقة إنتاجية مليوني طن سنويًا، وقيمة إنتاج سنوية تبلغ حوالي ١,٤ مليار دولار، كما أنها ستوظف ١٥٠٠ فرد.

أوضح أنه بانتهاء المرحلتين ستكون مصر مقرًا رئيسيًا لإنتاج مواسير الزهر، كما يمكنها تصديرها إلى الأسواق المجاورة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.