fbpx

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

لوبريف السعودية تخطط لجمع ١.٣٢ مليار دولار من طرحها العام الأولي، حيث حددت سعر التداول للسهم عند ٩٩ ريالًا بما يعادل حوالي ٢٦.٣ دولار، ومن المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم الشركة يوم ١٤ وحتى ١٨ ديسمبر ليستمر بذلك خمس أيام وسط ترقب وإقبال كبيرين. 

إنجاز صفقة استحواذ طاقة وأدنوك ومبادلة على شركة مصدر الإماراتية، من المقرر أن تمتلك طاقة ٤٣٪ من الشركة كما تحتفظ مبادلة بحصة ٣٣٪، بينما تستحوذ أدنوك على ٢٤٪، أما في مجال الهيدروجين الأخضر، فسوف تستحوذ أدنوك على حصة مسيطرة بنسبة ٤٣٪ من أعمال مصدر المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، في حين تحتفظ مبادلة بحصة ٣٣٪ وتستحوذ طاقة على حصة نسبتها ٢٤٪ من تلك الأعمال.

هيرميس تصدر سندات توريق بقيمة ٨٥٤.٥ مليون جنيه لصالح شركة ڤاليو،ويأتي ذلك الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة ملياري جنيه، ويذكر أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض، وقد تم إسناد عملية التوريق لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس. 

اتفاقية بين شركتي كريم وكسبانة لتمويل شراء الوقود للسائقين بالسداد الآجل، يأتي هذا التعاون ضمن جهود شركة كريم، لدعم السائقين وتسهيل عملهم، وكذلك في إطار خطط شركة كسبانة المتخصصة في حلول التكنولوجيا المالية، لتوفير حلولها وتوسيع نطاق أعمالها عبر التعاون مع عدد أكبر من الشركاء.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.