fbpx

مجلس الوزراء المصري يصدر اللوائح الخاصة بقانون استيراد السيارات المعفية من الضرائب

سيتم إطلاق تطبيق يقوم تلقائيًا بحساب الدفعة المطلوبة بالدولار الأمريكي للمغتربين
مجلس الوزراء المصري يصدر اللوائح الخاصة بقانون استيراد السيارات المعفية من الضرائب

مجلس الوزراء المصري يصدر اللوائح الخاصة بقانون استيراد السيارات المعفية من الضرائب سيتم إطلاق تطبيق يقوم تلقائيًا بحساب الدفعة المطلوبة بالدولار الأمريكي للمغتربين بناء على طراز السيارة الذي يختارون استيرادهأعلن مجلس الوزراء المصري اللائحة التنفيذية لقانون الإعفاء الضريبي للمغتربين المصريين لاستيراد السيارات للاستخدام الشخصي.

ستطلق الحكومة تطبيقًا ومنصة عبر الإنترنت تحسب تلقائيًا المبلغ المطلوب بالدولار الأمريكي للمغتربين بناءً على طراز السيارة التي سيستوردونها.

سيكون أمام الوافدين الراغبين في الاستيراد ٤ أشهر ابتداءً من اليوم لدفع الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة وضريبة الجدول ورسوم التطوير بالدولار الأمريكي للبنك الأهلي المصري على هذا الحساب رقم (173100167).

بموجب قانون استيراد السيارات، يحق للمصريين الذين تبلغ أعمارهم ١٦ عامًا فما فوق، والذين لديهم تصاريح إقامة سارية في الخارج وحسابات بنكية، والتي يجب ألا يقل عمرها عن ثلاثة أشهر، استيراد سيارة ركاب خاصة لاستخدامهم الشخصي. ينص القانون على أنه يمكن للمصريين الذين يحملون جنسية مزدوجة الاستفادة من القانون.

يمكن للمصريين المؤهلين أن يودعوا بالعملة الأجنبية قيمة الرسوم الجمركية والضرائب التي كانوا سيدفعونها مقابل الإفراج عن سيارتهم من الجمارك إلى وزارة المالية كوديعة بنكية لمدة خمس سنوات دون فوائد. بعد خمس سنوات، سيتمكن الوافد من سحب الأموال بالجنيه المصري بقيمة العملة المحلية وقت السحب.

لا يحظر القانون بيع السيارة بعد استيرادها. بموجب القانون، يمكن للوافدين المصريين استيراد السيارات المستعملة بشرط أن تكون سنة الصنع 2019 أو بعد ذلك. أن تكون السيارة المستوردة للاستخدام الشخصي فقط وليس للأغراض التجارية.

يمكنك أن تجد كل هذه المعلومات والمزيد هنا. تم الإعلان عن قانون استيراد السيارات هذا في وقت سابق من هذا العام بهدف دعم مصر في زيادة العملة الأجنبية وسط النقص المستمر في العملات الأجنبية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.