fbpx

تريب دايزر.. كيف تخطط لإجازتك المثالية في ٥ دقائق

أسفارهما حول العالم جعتهما يطلقان تطبيق لتخطيط الإجازات في 5 دقائق
تريب دايزر.. كيف تخطط لإجازتك المثالية في ٥ دقائق
جذبت تريب دايزر أكثر من ١٣٠٠ مسافر حتى الآن

بين اختيار تذاكر السفر، والفنادق، والمفاضلة بين المزارات السياحية والأنشطة، قد يشكل تخطيط الإجازة المثالية عبء على البعض. “نحن نستطيع أن ننظم لك رحلة مناسبة لذوقك ووقتك وميزانيتك خلال ٥ دقائق”، والحديث لزياد العدوي، مؤسس منصة “تريب دايزر” Tripdizer.

حب السفر والمغامرة دفع العدوي العدوي ويارا يحيى لإطلاق الشركة، بدأت القصة أثناء إقامتهما في ماليزيا للدراسة والعمل، حين أطلقا مدونة وقناة يوتيوب، لتوثيق رحلاتهما حول العالم، وتقديم نصائح للراغبين في السفر وخوض مغامرات جديدة. “التجربة غيرت في تفكيرنا وشخصياتنا بشكل كبير، وتلقينا أسئلة عديدة حول كيفية تنظيم رحلاتنا، ففكرنا في تحويل تلك الفكرة إلى شركة تفيد الناس، وتساعدهم على تخطيط رحلاتهم بسهولة” والحديث للعدوي، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي.

“الفكرة كلها قائمة على تخطيطنا لرحلات العملاء بناء على اختياراتهم، وبمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي”

يارا يحيى المدير العام لـ”تريب دايزر”

قرر المؤسسان العودة نهائيا إلى مصر وإطلاق الشركة في ٢٠١٧، مع ٣ شركاء آخرين وهم سامح صالح، وحاتم أيوب، ومحمود مصطفى، بهدف تسهيل خدمات السفر وتقليل الصعوبات والوقت الذي يتطلبه حجز رحلة كاملة. وسويا، أسسوا المنصة التي تساعد المسافرين والسياح من الشرق الأوسط في تنظيم الرحلات واختيار أفضل الأنشطة والأماكن المناسبة لاهتماماتهم وميزانيتهم.

ذكاء اصطناعي في خدمة المسافرين

تقول يارا يحيى المدير العام للمنصة: “الفكرة كلها قائمة على تخطيطنا لرحلات العملاء بناء على اختياراتهم، وبمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي”، فالمستخدم يدخل المعلومات المطلوبة في ٥ خطوات. أولها: تاريخ السفر، الثانية هي الميزانية المرغوبة، والثالثة هي نوع الرحلة إن كانت فردية أم شهر عسل أم غيرها، والرابعة هي النشاطات المفضلة للمسافر، إن كانت الاستمتاع بالطبيعة، أم التسوق، أم الحياة الليلية، وغيرها. بعدها يظهر للمسافر عدة اختيارات للمدن الممكنة، واختيارات الأسعار، يليها سبل الدفع الإلكتروني.

تعويم الجنيه المصري كان أبرز الصعوبات التي واجهت الشركة في بداياتها، فبعد قرار البنك المركزي أوائ “لم يكن هناك دولارات في مصر، ولم يستطع العملاء السفر بشكل سهل، كما واجهتنا مشكلة اجتذاب عملاء في الخارج، لكن الأمر تحسن مع الوقت” يحكي العدوي.

أما يارا، فتشير إلى أن أغلب عملاء الشركة من حديثي الزواج الراغبين بقضاء شهر العسل، قائلة: “هؤلاء يحتاجون خطة بدون غلطة ودون مخاطرة”، وهو مايدفعهم للإقبال على الخدمة.

حصدت “تريب دايزر” ٣٠٠ ألف دولار في تمويل مبدئي من ٥٠٠ ستارتبس 500 Startups ، وآخرين، وتسعى الشركة لاستخدام التمويل في تحسين خدماتها التقنية والتسويق. جذبت المنصة أكثر من ١٣٠٠ مسافر حتى الآن، وتهدف لزيادة العدد في المستقبل القريب، طبقا لزياد، مضيفا أن هناك شراكات قائمة بالفعل بين المنصة وعدد من الشركات الناشئة منها هارمونيكا، وسويفل، ويامسافر، وتراڤكو، وغيرها.

” ثقافة السفر لم تعد مقتصرة على فئة الأغنياء فقط، وهو ما ساعد على الشركة على النمو بشكل أكبر، واستهداف عملاء جدد”

زياد العدوي، مؤسس “تريب دايزر”

يرى العدوي أن الوطن العربي من أسرع الأسواق نموا في قطاع السياحة الرقمية، خاصة مع الطلب المتزايد على خدمات السفر، والنمو المطرد لاستخدام الإنترنت في حجز الفنادق وتذاكر الطيران وغيرها، وهو ما ساعد تريب دايزر على نمو عملائها بنسبة ٣٠٪ شهريا منذ بداية عملها. ” ثقافة السفر لم تعد مقتصرة على فئة الأغنياء فقط، وهو ما ساعد على الشركة على النمو بشكل أكبر، واستهداف عملاء جدد” تقول يارا.

تهدف الشركة حاليا أن تصبح المنصة الرئيسية للسفر في الوطن العربي، والتوسع في السوق الخليجي، خاصة في الإمارات والسعودية، وشمال أفريقيا.

“بيئة ريادة الأعمال في مصر مازال يواجهها تحديات، لكن هناك توجيه جيد لرواد الأعمال، والعام الجاري شهد ضخ عدد من الاستثمارات في السوق، خاصة مع استقرار الإقتصاد المصري، وهو أمر مشجع للشباب لبدء شركات وأفكار جديدة تقدم حلولا للمجتمع” يختتم العدوي حديثه.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.