fbpx

أرامكو توقع ٥ مذكرات تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أرامكو توقع ٥ مذكرات تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وقعت شركة أرامكو السعودية، ٥ مذكرات تفاهم، مع مستثمرين وطنيين وعالميين، لضخ استثمارات محتملة في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر، وخدمات الطاقة الخضراء، وتصنيع مواد البناء اللامعدنية المتقدمة، والتقنيات الرقمية في المجالات الصناعية.

شملت قائمة الشركات الموقعة على مذكرات التفاهم كلًا من: المجموعة الحديثة للاستثمار الصناعي القابضة، “إنتركونتيننتال إنيرجي”، و”ساوث بول كاربون أسيت مانجمنت ليمتد”، ومؤسسة يوسف عبدالرحمن الضبيان الزراعية، بالإضافة إلى “بي إف جي”، و”إيه بي بي” العالمية.

قالت شركة “أرامكو” في بيان على موقعها الإلكتروني، إن المذكرات التي تم توقيعها على هامش “منتدى مستقبل الاستثمار” المنعقد حاليا في السعودية؛ تأتي دعما لتوجهاتها العالمية في خفض الانبعاثات الكربونية، والوصول للحياد الصفري، والاقتصاد الأخضر، وتشجيع الاستثمار في القطاع الخاص، كما يأتي ذلك في إطار توجهات المملكة الرامية إلى قيادة الحقبة الخضراء في المنطقة.

اقرأ أيضًا: أرامكو تتجه للاستحواذ على حصة بقطاع الاستثمار الصناعي بالسعودية

قال رئيس “أرامكو” السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين فيها، أمين الناصر، إن قطاع الطاقة العالمي يواجه تحدياً يتمثل في نقص الاستثمار في الموارد التقليدية، وهو ما يؤثر في قدرة العالم على الازدهار.

كما أضاف في البيان: “هناك حاجة لتحقيق توازن أكبر، وبشكل أكثر تنظيما وعدالة وشمولية على النطاق العالمي في رحلة تحول الطاقة نحو الحياد الصفري، بحيث لا يتم إغفال حاجات الكثير من المجتمعات في آسيا وأفريقيا، والعديد من دول العالم”.

قال رئيس “أرامكو” السعودية: “جئنا إلى مبادرة الاستثمار للإسهام في القطاعات الناشئة من الصناعات والخدمات الداعمة لإنتاج الطاقة النظيفة، لدينا خطط عملاقة تعلن لاحقا لتطوير حقل الغاز العملاق في الجافورة، وهو المشروع الذي من المتوقع أن يلعب دورا مهما في توسيع أعمال الشركة في مجال الغاز”.

اقرأ أيضًا: “أرامكو” تشارك في بناء محطة طاقة شمسية بمليار دولار في السعودية

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.