fbpx

“أساس” السعودية تطلق منصة إلكترونية للمزاد العقاري

يأتي إطلاق المنصة السعودية هذا الأسبوع باسم "مزاد عقاري"
“أساس” السعودية تطلق منصة إلكترونية للمزاد العقاري
بيان صحفي

أطلقت شركة “أساس” المتخصصة في التكنولوجيا العقارية في المملكة العربية السعودية، منصة للمزاد العقاري الإلكتروني في المملكة باسم “مزاد عقاري”، والتي تم إطلاقها ” هذا الأسبوع بمزادات عقارية متعددة من أنحاء المملكة.

انطلقت شركة “أساس” في عام ٢٠١٨، وهي الآن بقيادة عبدالله الغدوني، الذي يمتلك خبرة كبيرة في قيادة عدد من الشركات الناشئة في السعودية، ومنها “سبويلي”، و”نعناع”، وTriggers Academy، مستفيدا من هذه الخبرة في قيادة فريق “أساس”.

اكتسبت المنصة، خلال سنوات قليلة، ثقة أكثر من ٥٠٠ شركة عقارية في المملكة، وأدخلت على منصتها معاملات تخطت قيمتها المليار ريال سعودي.

 تحولت ١٥٪؜ من الشركات العقارية في السعودية، نتيجة لجائحة كورونا، إلى الأنظمة السحابية، بهدف تغيير عملياتها، وجعلها متاحة في أي وقت، وقد أشارت الشركات التي استخدمت “أساس”، عن زيادة في الإنتاجية بنسبة ٦٠٪؜، وتحسن استخدام البيانات والعمليات بنسبة ٨٥٪؜، فضلا عن تحسن المبيعات بنسبة١٣٪؜.

من جانبه قال عبدالله الغدوني المدير التنفيذي لشركة “أساس”، في تصريحات خاصة لـ”وايـة” عند سؤاله عن أهم خطط الشركة المستقبلية: “السوق العقاري كبير جدا وفيه تحديات متنوعة، وهدفنا دائما، يتمثل في تحسين تجربة المتداولين في القطاع العقاري، وفتح آفاق جديدة لعمليات البيع والشراء في القطاع، وبالفعل لدينا فريق وشركاء يدفعهم الطموح والشغف، من خلالهم سيسهم المزاد بتوفير حلول ابتكارية تخدم السوق والمتعاملين فيه”.

 أضاف الغدوني عند سؤاله عن دور منصة “مزاد” في تحقيق هذه الخطط الواعدة للشركة، قائلا: “سيسهم المزاد في تطوير فعالية الحملات التسويقية للعقارات المطروحة، وسهولة رقمنة العمليات، فضلا عن التشبيك مع منصات ادارة العقارات من بعدها”.

قال محمد بن سالمين النهدي، وهو مستثمر ملائكي في “أساس” مضيفا: “من منطلق إيماننا بالتحول الرقمي في المملكة، والاتجاه نحو تحقيق رؤية ٢٠٣٠، استثمرنا في شركة أساس العقارية المختصة في توفير أحدث البرمجيات والأنظمة والتطبيقات، بما يفيد السوق العقاري، ويعزز من مسيرة التطوير، وتعمل شركة أساس لتحقيق أهدافها وفق الرؤية من أجل تحقيق فارق حقيقي في مجال برمجيات القطاع العقاري”.

يجدر بالذكر أن شركة أساس مزود مؤهل لخدمة الفواتير الإلكترونية لمشروع “فاتورة” الوطني للفوترة الإلكترونية، من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، والذي من المتوقع تنفيذه في ديسمبر القادم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.