fbpx

زين السعودية توافق على عروض لشراء حصص في أبراجها بثلاثة مليارات ريال

زين السعودية توافق على عروض لشراء حصص في أبراجها بثلاثة مليارات ريال
المصدر: الشرق بلومبرج

وافق مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية زين، على عروض مقدمة من ٣ جهات استثمارية محلية، للاستحواذ على حصص يبلغ مجموعها ٨٠٪؜ من البنية التحتية لأبراج زين، في حين ستبقي الشركة على ملكية الحصة المتبقية البالغة ٢٠٪؜ في حوزتها.

تشمل الجهات المقدمة لعروض الاستحواذ كلا من: صندوق الاستثمارات العامة بنسبة ٦٠٪؜، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز بنسبة ١٠٪؜، وشركة سلطان القابضة أيضا بنسبة١٠٪؜.

تم تقدير قيمة البنية التحتية لأبراج شركة زين، في العروض المقدمة، حيث تتكون ٨٠٦٩ برجا، بمبلغ ٣,٠٢٩ مليار ريال، وفق ما جاء في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية، اليوم الثلاثاء.

تشترط العروض ألا تبيع شركة زين السعودية، سوى هيكل الأبراج فقط، أما كل المكونات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية، والبرامج، والتقنيات، والملكيات الفكرية، فتبقى تابعة لملكية شركة زين السعودية.

قالت شركة زين، إنها ستعمل مع جميع الأطراف لتحديد أفضل طريقة لإتمام عمليات الاستحواذ، مشيرة إلى أن هذه العروض المقدمة غير ملزمة، وأن الاتفاقيات النهائية تخضع لموافقة الجهات الرسمية، والموافقات الداخلية لجميع الأطراف، وإكمال كافة الفحوصات والإجراءات، وأية شروط أخرى يتم الاتفاق عليها بين الأطراف.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.