fbpx

نادي واية للكتاب: ميرنا سليمان

نادي واية للكتاب: ميرنا سليمان

تشاركنا في الحلقة الرابعة من سلسلة نادي واية للكتاب، رائدة الأعمال ميرنا سليمان، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمنصة الابتكار والتكنولوجيا المالية، Fintech Galaxy.

1- The Power of Now للكاتب Eckhart Tolle

يتناول الكتاب الصادر عام ١٩٩٧ للكاتب الألماني إيكارت تول، قوة التفكير في اللحظة الحالية، والتحرر من قيود التجارب الماضية التي قد تعيق الإنسان عن عيش حياته بشكل صحي وسعيد، فهذا الكتاب يركز على فهم طبيعة العلاقة بين الإنسان وذاته، وانعكاسات ذلك في علاقاته مع من حوله.

2- The Lean Startup للكاتب  Eric Ries

هو كتاب اقتصادي للكاتب إريك ريس، يتناول باستفاضة الحديث عن الشركات الناشئة، وسوق الأعمال بشكل عام، من حيث أهم النظريات الحاكمة له، والمفاهيم المؤثرة فيه، وذلك باسلوب سلس وممتع، يجمع بين الجانب العلمي وبين الأمثلة المثيرة للاهتمام، صدر الكتاب عام ٢٠٠١.

3- Winners Dream للكاتب  Bill McDermot

أصدر رجل الأعمال الأمريكي بيل مكديرمت المدير التنفيذي السابق لشركة SAP العالمية، هذا الكتاب في عام ٢٠١٤، وهو أشبه بالسيرة الذاتية، إذ يتضمن العديد من التجارب التي مر بها بشكل شخصي، في رحلته المهنية.

4- The Kite Runner للكاتب  Khaled Hosseini

تأتي رواية عداء الطائرة الورقية للكاتب الأمريكي من أصل أفغاني خالد حسيني، كواحدة من أهم الروايات التي صدرت في العشرين سنة الماضية، والتي أثارت جدلا واسعا عند نشرها خاصة في أفغانستان، حيث تدور أحداثها في أفغانستان في الفترة من أواخر العصر الملكي، وحتى صعود حركة طالبان للحكم، من خلال تتبع السياق الدرامي لعلاقة الصداقة بين كلًا من أمير وحسن، والكيفية التي تتغير بها حياتهما، في إطار إنساني عاطفي ملهم.

5- Bank 4.0 للكاتب  Brett King

يحاول بريت كينج في هذا الكتاب الاقتصادي، التنبؤ بمستقبل البنوك في عالم يزداد التطور التكنولوجي فيه بمعدل كبير في كل لحظة. صدر الكتاب عام ٢٠١٨.

6-  5 Love Languages للكاتب  Gary Chapman 

 كتاب لغات الحب الخمسة للكاتب جراي شامان والصادر عام 2015، واحد من أكثر الكتب انتشارًا في العالم، إذ تم ترجمته للعديد من اللغات، وحاز على إعجاب شريحة واسعة من القراء، حيث يتحدث الكتاب عن طبيعة العلاقات الإنسانية من منطلق مفهوم الحب، وقد تصدر هذا الكتاب قائمة مجلة “نيويورك تايمز” لأكثر الكتب مبيعًا لأكثر من ١٠ سنوات متصلة.

نادي واية للكتاب هو سلسلة ثقافية تستهدف التعرف على أهم الكتب والروايات المفضلة لدى رواد الأعمال، ومشاركتها، إيمانا منا بأهمية القراءة والتشجيع عليها، كما ندعوكم للاطلاع على ترشيحات الحلقة الأولى، والثانية، والثالثة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.