fbpx

دبي تدعم أمازون ويب سيرفسز في الإمارات

دبي تدعم أمازون ويب سيرفسز في الإمارات
المدصر: جريدة المال

رحبت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بإعلان “أمازون ويب سيرفسز” عن خططها لافتتاح مراكز بيانات في الإمارات في النصف الأول من ٢٠٢٢، إذ أنه من المتوقع أن تتكون منطقة “أمازون ويب سيرفسز” في الشرق الأوسط، من ٣ مراكز خاصة بمراكز البيانات، في الإمارات.

جاء إعلان أمازون عن هذه الخطوة في السادس والعشرين من مايو الماضي، إذ صرحت الشركة بإطلاق ثلاثة مراكز للبيانات في دولة الإمارات المتحدة وذلك دعمًا لعملية التحول الرقمي في الدولة.

يأتي الإعلان استكمالا للتطور الذي يشهده قطاع التقنيات السحابية في الشرق الأوسط، خصوصًا منطقة الخليج العربي وشمال إفريقيا فقد انطلقت عدة خدمات سحابية متمثلة في منصات متعددة، ومبادرات تدعمها كبرى شركات المنطقة، مثل مبادرة STC في السعودية للاستثمار في مجال الخدمات السحابية.

جاء هذا التطور عبر تمكين المتعاملين من استخدام التطبيقات وتخزين البيانات محليا، إذ تساهم هذه الخطوة في منح المؤسسات إمكان الاستفادة من الخدمات والتقنيات السحابية المتطورة لدعم الابتكار، بما في ذلك خاصيات الحوسبة والتخزين والشبكات وقواعد البيانات، وإمكانات التحليل والذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلات وإنترنت الأشياء وخدمات الأجهزة المحمولة وغيرها.

من جانبه قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: “يسهل موقعنا الاستراتيجي من عملية الاتصال الرقمي حول العالم، سواء من حيث السرعة والأمان أو جاهزية البنية التحتية، إذ تمثل خطط أمازون ويب سيرفسز للتوسع في الإمارات، شهادة على بيئة النمو الإيجابي لدينا وقدرتنا على استقطاب الاستثمارات الاستراتيجية، وذلك في إطار التعاون المثمر والمستمر على مدار سنوات عديدة، 

وقد عملت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار على تقديم الدعم لأمازون ويب سيرفسز منذ أول استثمار لها في مكتبها لمنطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، والذي افتتحته في دبي في ديسمبر ٢٠١٦”.

قال فينود كريشنان، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، لدى أمازون ويب سيرفيسز، عضو المجلس الاستشاري لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي: “نتطلع إلى إطلاق البنية التحتية السحابية لأمازون في الإمارات في النصف الأول من العام المقبل، لتستفيد منها المؤسسات من جميع الأحجام على المستويين المحلي والإقليمي، كما نسعى إلى تعزيز تعاوننا مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار لتمكين الشركات الناشئة والمؤسسات والجهات الحكومية من الاستفادة من الإمكانات الكاملة التي توفرها تكنولوجيا أمازون السحابية”.
في سياق متصل، شهدت مصر الأسبوع الماضي انطلاق أمازون ويب للتجارة الإلكترونية، بما يمثل خطوة جديدة كليا لسوق التجارة الإلكترونية في مصر، وتوسع جديد للشركة العالمية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.