fbpx

“الاتصالات” تتعاون مع Dell لتدريب طلاب ٥ جامعات في مجال الذكاء الاصطناعي

“الاتصالات” تتعاون مع Dell لتدريب طلاب ٥ جامعات في مجال الذكاء الاصطناعي
المصدر: جريدة المال

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة Dell Technologies، مبادرة لتدريب طلاب خمس جامعات في مجال الذكاء الاصطناعي.

من المقرر أن تقدم Dell من خلال هذه المبادرة، ورش تدريبية في علم البيانات وتحليلات البيانات الضخمة، بالإضافة إلى ورش عمل حول هندسة البيانات للطلاب في كل من جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الألمانية بالقاهرة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

اقرأ أيضًا: وزارة الاتصالات المصرية تتعاون مع “مايكروسوفت” لتحفيز الابتكار التكنولوجي

كما ستقدم وزارة الاتصالات، موضوع دراسة حالة، والتي ستقوم شركة Dell بتحويلها إلى دراسة حالة تقنية بحيث تمكن الطلاب من ممارسة وتعلم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، على أن يتم دمج دراسة الحالة كجزء عملي من مقررات الذكاء الاصطناعي للجامعات الخمسة، ولمدة خمس سنوات أكاديمية متتالية بدءًا من ٢٠٢١-٢٠٢٢ وحتى ٢٠٢٥-٢٠٢٦.

ستطبق شركة Dell بموجب هذا التعاون، برنامج تدريب المدربين، حيث سيتم توفير حصص تدريبية لأساتذة الجامعات حول موضوعات تكنولوجية مختلفة للذكاء الاصطناعي، وسيتم إطلاق مسابقة فى نهاية العام الدراسى حول تطبيقات الذكاء الاصطناعى لاختيار أفضل ثلاثة مشاريع قدمها الطلاب.

من جانبه قال مدير مركز التميز بشركة Dell في مصر، ماجد محمود: “إننا فخورون بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مرة أخرى وسعداء بثقتها في شركتنا، فهذه المبادرة تؤكد أهمية التعلم ومواكبة العصر وتغيراته المتسارعة ونعتقد أنها خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي، فقد أصبح الذكاء الاصطناعي مكونا أساسيا في حياتنا اليومية على مختلف القطاعات”.

اقرأ أيضًا: Artathon.. ماراثون لمزج الفن بالذكاء الاصطناعي في السعودية

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.