fbpx

واعد للاستثمار تتعاون مع “فنتك” السعودية لإطلاق مسرعة أعمال

واعد للاستثمار تتعاون مع “فنتك” السعودية لإطلاق مسرعة أعمال
المصدر: جولة

عقد مركز واعد، الذراع الريادي لأرامكو السعودية، شراكة استراتيجية مع فنتك السعودية Fintech Saudi، وذلك بهدف إطلاق برنامج “مسرعة فنتك”، الذي سيقدم بالتعاون مع FLAT6LABS. 

يستهدف البرنامج الممتد على مدار عام، دعم وتطوير نمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في المملكة العربية السعودية، حيث يتضمن مشاركة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية.

من المقرر انطلاق البرنامج في نهاية شهر فبراير في الرياض، بمشاركة ١٢ شركة ناشئة مؤهلة سيتم اختيارها بين المتقدمين، لتلقي سلسلة من ورش العمل والندوات التدريبية ضمن مساري تطوير المتطلبات التشريعية وتطوير الأعمال الريادية.

سيتم اختيار ثلاث شركات ناشئة للانضمام إلى برنامج الحاضنة الخاص بمركز واعد، من بين الشركات المتأهلة لبرنامجه مع فنتك، وستحصل كل شركة منها على دعم بقيمة ٥٠ ألف ريال سعودي.

سينظم المركز ورش عمل للشركات الناشئة لتعريفهم بأساسيات التسويق للأعمال، وتسريع نموها، وعرض أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال، فضلًا عن تنظيم دورات تدريبية وإشرافية على مدار فترة البرنامج، قبل أن يختتم أعماله بيوم العرض التقديمي أمام المستثمرين.

اقرأ أيضًا: توقيع مذكرة تفاهم بين مركز واعد وفلك للأعمال لدعم الشركات السعودية

قال فهد العيدي، المدير الإداري لمركز واعد: “يتميز مركز واعد بخبرته الطويلة في اختيار الشركات الناشئة الواعدة في المملكة، ونهدف من خلال شراكتنا مع مسرعة فنتك السعودية إلى منح هذه الشركات بداية قوية ودعمهم طوال مسيرتهم  الريادية، ليحققوا نموًا ملحوظًا يؤهلهم لجمع رأس المال الجريء والحصول على التشريعات اللازمة لممارسة أعمالهم المتطورة”.

اقرأ أيضًا: IR4LAB تحصد ١,٥ مليون دولار من “واعد” ذراع أرامكو لريادة الأعمال

ومن جانبه، قال نزار الحيدر، مدير مسرعة فنتك السعودية: ” نحن سعداء بالشراكة الاستراتيجية مع واعد في برنامج مسرعة فنتك، التي نسعى من خلالها ضمان استمرارية الدعم لشركات الفنتك المشاركة في البرنامج لفترة تستمر لما بعد البرنامج، كما نطمح من خلال المسرعة لتقديم التوجيه والإرشاد للمشاركين من خلال مسار تطوير المتطلبات التشريعية ومسار تطوير الأعمال”.

تقتصر شروط الانضمام للبرنامج أن يكون لدى أي شركة ناشئة راغبة في الانضمام، منتج واحد على الأقل قابل للتطبيق، وموظف واحد على الأقل بدوام كامل، وأن يتمتع إحدى مؤسسيها بخبرة تقنية، فيما يمكن للشركات الناشئة المشاركة مواصلة الاستفادة من الخدمات المساندة عن طريق اجتماعات منظمة مع فريق المسرعة، بعد استكمال البرنامج.

اقرأ أيضًا: مسرعة أعمال مسك تفتح باب التسجيل للدفعة الثانية

اقرأ أيضًا: PepsiCo تطلق مسرعة أعمال بقيمة ٣٠٠ ألف دولار في الشرق الأوسط

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.