fbpx

البنك الزراعي يعتزم إطلاق تطبيق ذكي لتمويل الأنشطة الصغيرة

البنك الزراعي يعتزم إطلاق تطبيق ذكي لتمويل الأنشطة الصغيرة

أعلن علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يعتزم إطلاق تطبيق إلكتروني ذكي، لتمويل الأنشطة الصغيرة بشكل إلكتروني بما يتيح للعملاء التقديم على القرض وتقديم مستنداته إلكترونيًّا، كما يحصل العميل على الموافقة في نفس اليوم.

أوضح أنه يتم تحويل مبلغ القرض على بطاقة الخصم مسبقة الدفع، وذلك ضمن خطة البنك لرقمنة كافة خدماته المصرفية والتمويلية من خلال إطلاق مجموعة من المنتجات الرقمية والتطبيقات الذكية، التي تلبي إحتياجات العملاء وإيجاد قنوات دفع بديلة، بهدف التحول لمجتمع لا نقدي.

أكد أن التحول الرقمي يمثل عنصرًا أساسيًا في تحقيق الشمول المالي ويسهم بشكل رئيسي في الوصول إلى الشرائح المجتمعية التي لا توجد لها تعاملات بنكية وتواجه تحديات كبيرة للوصول إلى الأنظمة المصرفية التقليدية، والتي يمكن معالجتها من خلال توفير حلول أكثر سهولة ومناسبة للجميع، مما يعزز من عملية التحول الرقمي والشمول المالي.

كما أوضح رئيس البنك الزراعي، أن هناك علاقة وثيقة بين التحول الرقمي والنمو الاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بتوفير وإتاحة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعد العمود الفقري للاقتصاد، من خلال تيسير الإجراءات وطرق الدفع الإلكتروني وغيرها من التيسيرات التي تتيحها البنوك لتلك المشروعات.

اقرأ أيضًا: العربي الأفريقي يعقد شراكة للتأمين البنكي مع Axa مصر

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.