fbpx

بعد توقف ٦ سنوات.. الرحلات الروسية تعود إلى البحر الأحمر غدا

ستنطلق خمس رحلات أخرى بين شرم الشيخ وموسكو اعتبارا من هذا الأسبوع
بعد توقف ٦ سنوات.. الرحلات الروسية تعود إلى البحر الأحمر غدا

يستقبل مطار الغردقة الدولي غدا أول رحلة له من موسكو خلال ست سنوات مع انتهاء حظر الرحلات الجوية في روسيا، وفق ما نقلته اليوم السابع.

ستقل الرحلة ٥٠٠ سائح روسي إلى منتجعات البحر الأحمر، وستكون أول رحلة أسبوعية ضمن خمس رحلات أسبوعية تنطلق بين الغردقة والعاصمة الروسية.

وستنطلق خمس رحلات أخرى بين شرم الشيخ وموسكو اعتبارا من هذا الأسبوع.

وسلمت هيئة تنظيم النقل الجوي في روسيا يوم الجمعة تصاريح لثماني شركات طيران روسية تسمح لها باستئناف الرحلات الجوية المنتظمة إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وكانت لجنة روسية صحية انتهت قبل أسبوع مضى من إجراءات التفتيش على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مطار الغردقة الدولى وعدد من الفنادق المختلفة، وكذلك المستشفيات داخل مدينة الغردقة لإعداد تقرير مفصل عن تلك الإجراءات وإرساله للحكومة الروسية.

وكان القنصل الروسي، فيكتور بوليتايف، قال فى تصريحات صحفية له، إن الوفد الصحى الروسى قام بعملية تفقد وتفتيش للإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطارى الغردقة وشرم الشيخ، وبعض القرى والفنادق السياحية، من تصنيفات مختلفة ثلاث نجوم وحتى سبع نجوم.

وأضاف القنصل الروسى بالغردقة، كذلك شملت عملية التفتيش المنشآت الصحية ومعامل تحاليل، سواء بالغردقة أو شرم الشيخ، وقامت اللجنة بإعداد تقرير مفصّل عن الزيارة والإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك استعدادا لعودة السياح الروس إلى المنتجعات السياحية، والذى بناءً عليه سيتم النظر فى زيادة عدد رحلات الطيران.

كان قد أصدر المركز المصري للدراسات الاقتصادية، تقريرا بعنوان “متابعة آثار كوفيد ١٩ على قطاع السياحة” نوفمبر ٢٠٢٠، ذكر فيه أنه قدم ما يقرب من ٢,٢ مليون سائح، بنسبة ١٩٪ مقارنة بعام ٢٠١٨، مما حقق إرادات بنحو ٣٩٠ مليون، مما يعني خسارة بما يقرب ١٨ مليار دولار مقارنة بالمستهدف هذا العام، ويتفق هذا التوقع مع تقرير الأول الذي أصدره المركز عن تعثر النشاط السياحي العالمي وفي مصر حتى يونيو ٢٠٢١ على الأقل، وخسارة ١٨,٤ مليار دولار.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.