fbpx

“ريباتس” الإماراتية تكافئ المتسوقين بنقاط وجوائز مادية

“ريباتس” الإماراتية تكافئ المتسوقين بنقاط وجوائز مادية
ريباتس


كم مرة ذهبتم للتسوق، فأعطاك الكاشير استمارة طويلة كي تشترك معهم في برنامج ولاء، يكافئك بنقاط للخصم في كل مرة تتسوق في المتجر؟ كم مرة قلتم “شكرا. ليس عندي وقت”؟ 

تتنافس المحلات والمتاجر والبنوك على عرض برامج للنقاط والخصومات، لكنها مليئة بالمصاعب، والتعقيدات، وتستغرق وقتا طويلا جدا. 

ذات يوم، كان أحمد ومي النجار يجلسان في غرفة المعيشة بمنزلهما في دبي، يتناقشان في طرق مختلفة للتوسع في البزنس العائلي. كانت الفكرة الأولى التي راودتهما هي بيع منتج تنظيف حديث من خلال أحد الأسواق الإلكترونية، ثم تسائلا: ما الذي سيدفع المستهلكين لاستخدام موقع بعينه لشراء هذا المنتج؟ ابتعد التفكير عن المنتج، وتعمق الاثنان في دراسة ما الذي قد يدفع المتسوقون للشعور بالولاء ناحية سوق إلكتروني بعينه. 

“المستخدمون ليس لديهم تفضيل لسوق إلكتروني بعينه، وبالتالي فإن خلق برامج ولاء جيدة تكافئهم على كل دولار أو درهم ينفقونهم هو ما قد يميز سوق عن غيره. الإجابة البسيطة هي خلق نظام لاسترداد الكاش، يكافئ المستخدمين على ولائهم للسوق الإلكتروني”، والحديث لمي النجار، التي أسست بناء على هذه الفكرة شركة Rebatus. 

سوق Rebatus يتضمن العديد من الأصناف والسلع، مثل الإلكترونيات والأدوات المنزلية والأزياء والساعات والعطور والألعاب ومنتجات الأطفال وغيرها. من ناحية أخرى، يساعد السوق مستخدميه على التوفير، بل والحصول على أموال، على كل معاملة بالموقع. 

الاستفادة من عروض الموقع أمر سهل. يستطيع المستخدمون أن يحصلوا على حساباتهم في الموقع باستخدام بريدهم الإلكتروني أو حسابهم على فيسبوك. وبعد اختيار المنتجات، يظهر للمستخدمين عدد النقاط التي يحصدونها. وتضمن اللوغاريتمات التي وضعها مؤسسي الشركة أن يحصل جميع المتسوقين على بعض الأموال التي دفعوها بعد فترة من جمع النقاط، وكلما زادت مشترياتهم، زاد الكاش الذين يحصلون عليه. 

“تخيل عدد المعاملات التي تحدث كل يوم على السوق الإلكتروني في كل دقيقة في كل يوم. ستحصل على نسبة من هذه المعاملات مباشرة في محفظتك”، والحديث لأحمد النجار، الشريك المؤسس في ريباتس، مضيفا: “لا يوجد مايربط بشكل دائم بالسوق إن أردت التوقف في أي لحظة، لكنك ستحصل على مكافآت أكثر كلما أدخلت أصدقائك ومعارفك للسوق، وكلما استخدمته أكثر. وفي النهاية، فكلما أدخلت المزيد من الناس إلى السوق، ستحصل على ١٠٠٪ من أموالك مجددا، على الأقل”. ورغم أن مؤسسي الشركة مصريين، إلا أن مقر الشركة في السوق الإماراتي، رغبة من المؤسسين في الانطلاق من سوق أوسع. 

اشترك الآن، واشكرنا حين  تحصل على جائزتك بعد فترة. أو اشتر الآن بقيمة ٢٠ درهم إماراتي، وسترى بنفسك. 

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.