fbpx

شركة Elkaso الإماراتية تحصد ٢,١ مليون دولار في جولة التمويل ما قبل الأولي

شركة Elkaso الإماراتية تحصد ٢,١ مليون دولار في جولة التمويل ما قبل الأولي
المصدر: Magnitt

حصدت شركة Elkaso الإماراتية والمتخصصة في خدمات الأعمال B2B، على تمويل بقيمة ٢,١ مليون دولار، في جولة تمويل ما قبل أولية، بقيادة كلًا من جلوبال فاوندرز كابيتال، و MSA للاستثمار، بمشاركة عدد من اللاعبين الاستراتيجيين ومستثمري المنطقة، بما فيهم القيادات الحالية والسابقة لشركات Careem، Delivery Hero، وأبل، وطلبات، وغيرهم.

تأسست شركة Elkaso الإماراتية في بداية العام الحالي، على يد كلًا من منار الكسار وأحمد سليمان، وتوفر الشركة منصة تكنولوجية توفر قنوات اتصال بين المطاعم ومزودي الخدمات، للقيام بالعمليات التجارية المختلفة.

يتمتع مؤسسو الشركة بخبرة في مجال الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا، حيث عمل منار كرئيس لقطاع الاستثمارات الجديدة في شركة روكيت انترنت بالشرق الأوسط، بينما تولى سليمان سابقا منصب نائب الرئيس في شركة ديليڤري هيرو.

يعد مجال الأطعمة والمشروبات من أكثر المجالات حصدًا للتمويلات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث شكلت صفقة تمويل Kitopi التي بلغت ٤١٥ مليون دولار وغيرها، نموًا في حجم الاستثمارات، فضلًا عن ارتفاع نمو تمويل شركات هذا القطاع الناشئة بمعدل بلغ ٣٠٠٪؜، خلال عام ٢٠٢١.

توفر المنصة خدماتها بشكل سهل وسلس، بما يوفر تجربة أفضل للعملاء، وذلك تغلبا على أكثر التحديات التي تواجه بيئة الأطعمة والمشروبات في المنطقة.

ستعمل الشركة على استخدام هذا التمويل في توسيع نطاق عملها في أسواق الشرق الأوسط، وفي هذا السياق صرح الكسار قائلا: “رغم تزايد الطلب على شراء الأطعمة والمشروبات أونلاين، إلا أن المطاعم لا تزال تعاني من مشكلات تتعلق بعمليات الطلب الخاصة بالموردين التقليدية، لذا فنحن في Elkaso نعمل على توفير حلول لمثل هذه المشكلات، لتحسين خدمات العرض والطلب المتعلقة بهذا القطاع الهام، فضلا عن تعزيز التواصل بين المطاعم ومزودي الخدمات والموارد”. 

من جانبه علق أحمد سليمان قائلا: “نحن نسعى لبناء فريق مختلف ومبهر، لنتميز في السوق حالما نطلق خدماتنا قريبا، حيث نعمل على ضم أشخاص ذوي كفاءات عالية، مدفوعين بالشغف لتطوير هذا القطاع الهام والمؤثر في المنطقة”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.